إعلان

نصف البالغين يفعلون ذلك.. لماذا نرغب دائما في "قرص خد" الطفل؟

07:00 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

عادة ما تُلح الرغبة على كثيرين في "قرص" خدي طفل حديث الولادة، ويحدث ذلك في كل مرة، كما لو كنا مضطرين.

نجد أنفسنا أيضًا نرغب في مسك خدود جرو صغير، لكن لا تقلق، فهذا يسمى "العدوان اللطيف" ومن الطبيعي تمامًا أن تفعل ذلك، وفقًا لدراسة علمية.

معنى تجربة "العدوان اللطيف"

الجاذبية موجودة في كل مكان حولنا وأحيانًا تكون شديدة لدرجة تجعلنا نصبح عدوانيين ولكن بطريقة لطيفة وغير ضارة، الكثير منا لديه أفكار مثل "عاوز آكله أكل" أو "خدوده مجنناني" والمزيد.

لكن لا تقلق، فهذا طبيعي تمامًا، وفقًا لعالمة النفس كاثرين ستافروبولوس، إذ اكتشفت دراستها حول ظاهرة "العدوان اللطيف"، التي نُشرت في مجلة Frontiers in Behavioral Neuroscience، أن ما يقرب من نصف البالغين يعانون من ذلك، لكنها أشارت أيضًا إلى أن هؤلاء الأشخاص لم يؤذوا أحداً في الواقع.

تقول: "عندما يشعر الناس بهذه الطريقة، فليس هناك رغبة في التسبب في ضرر"، وتتابع موضحة أنها تتفهم كيف يمكن للناس أن يجدوا الأمر غريبًا أو محيرًا، لكنه أمر طبيعي ولا ينبغي أن نقلق بشأنه، وفق ما نقل "brightside".

أجرت كاثرين ستافروبولوس، بحثًا صغيرًا مع زميل لها، حيث سجلا النشاط الكهربائي في أدمغة 54 شابًا أثناء نظرهم إلى صور حيوانات وأشخاص.

في حين تم التلاعب ببعض الصور لتبدو أقل جاذبية، تم تغيير البعض الآخر ليبدو بطريقة أكثر جاذبية مع الخدين الكبيرة والعيون الكبيرة والأنوف الصغيرة وغيرها من الميزات المرتبطة بالرائعة.

ووجدت الدراسة أن الصور الرائعة أدت إلى زيادة النشاط في مناطق الدماغ المرتبطة بالعاطفة، وكلما شعر الشخص بمزيد من "العدوانية"، زاد النشاط الموجود في نظام المكافأة في الدماغ.

توصلت ستافروبولوس، إلى استنتاج مفاده أن الرغبة في مسك خدود الجرو أو قرص خدي الطفل مدفوعة بكل من أنظمة المكافأة والعاطفة في الدماغ، هكذا تظهر الظاهرة.

دعمت دراسة أخرى، نشرتها أوريانا أراغون، دراسة ستافروبولوس لأنها اكتشفت أن الأشخاص الذين لديهم ردود فعل إيجابية للغاية تجاه الصور الحلوة للأطفال "أظهروا أيضًا تعبيرًا عدوانيًا أقوى"، مثل القرص والضغط على الخدين.

"لفت نفسها حوله وأسقطته في الماء".. جد ينقذ حفيده من لدغة أفعى ضخمة

"صماء وضعيفة البصر".. حكاية قطة تدخل موسوعة جينيس لهذا السبب

رجل يتزوج من حبيبته المتوفاة.. كيف حدث ذلك؟

بعد دوران الأغنام في دائرة لمدة 12 يوما.. إليك تفسير اللغز

أبراج تعشق الأكل وقت ضغط الشغل.. "مش بيعرفوا يركزوا غير والأكل جنبهم"

فيديو قد يعجبك: