إعلان

"البلاك فرايداي" في 3 مولات.. إقبال نسائي فقط وركود على مختلف المنتجات (صور)

01:10 م الجمعة 25 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: شيماء مرسي - أسماء مرسي - نرمين ضيف الله

شهدت الساعات الأولى من جمعة البلاك فرايدي، إقبالًا متوسطًا على عدد من المراكز التجارية الكبرى في القاهرة والجيزة؛ للاستفادة من تخفيضات وعروض الـ"Black Friday" التي وصلت إلى 80٪ على بعض المنتجات.

وتطلق المحال في هذا اليوم من كل عام تخفيضاتٍ على أسعار منتجاتها، وتشمل الهواتف الذكية والملابس والأزياء ومستحضرات التجميل، وجميع الأجهزة الكهربائية.

في سيتي ستارز.. الإقبال على منتجات السيدات

في مول سيتي ستارز" أحد أكبر المولات التجارية بمدينة نصر، سادت حالة من الإقبال الضعيف والمتوسط على غالبية المحلات بأنواعها المختلفة، عدا منتجات السيدات.

ففي أحد فروع فيكتوريا سيكريت للملابس الداخلية النسائية، كان هناك إقبالًا كثيفًا، للاستفادة من العروض والتخفيضات.

أيضًا يندرج الوضع على بعض محلات مستحضرات التجميل ومنها "كيكو وباث أند بودي وشريف بيوتي"، والتي تقدم خصومات تصل إلى 70% على مختلف منتجاته من أحمر شفاه وأقلام تحديد العيون والمرطبات وبودرة أحمر الخدود وغيرها من مستحضرات التجميل، فإن بعض المحلات الأخرى شهدت إقبالا ضعيفا.

ركود في محلات الأحذية والملابس الرجالي والأثاث المنزلي

شهدت محلات بيع الأحذية والملابس الرجالي والأثاث المنزلي، داخل "سيتي ستارز" إقبالا ضعيفا في الساعات الأولى من جمعة "البلاك فرايدي"، رغم التخفيضات والعروض.

مول العرب.. إقبال ضعيف ولكن

لم يختلف الأمر كثيرا في مول العرب، الذي شهد ركودًا في حركة البيع والشراء خصوصا في محلات بيع الأثاث المنزلي والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، بحسب جولة مصورة لـ"مصراوي".

أيضًا شهدت محلات الملابس الرجالي، إقبالا ضعيفا، رغم التخفيضات والخصومات التي تصل إلى 30%، بحسب جولة مصورة لـ"مصراوي".

ولكن في محلات الملابس الحريمي كانت حركة البيع والشراء ملحوظة في أول ساعات اليوم، ولعل أبرزها محل "واتساب" الذي يقدم خصومات وعروض كبيرة.

إقبال متوسط على "كايرو فيستيفال" رغم خصومات الـ70%

الوضع لم يختلف كثيرا في مول كايرو فيستيفال بالتجمع الخامس، إذ شهد إقبالا متوسطا على المحال الإلكترونية والملابس والأثاث.

ورغم أن المول قدم تخفيضات تصل إلى 70% على بعض الأجهزة المنزلية، والهواتف المحمولة، واللاب تول، فإن الإقبال متوسط في الساعات الأولى، وهو بخلاف ما كان متوقعًا كما السنوات التي سبقت "عامي كورونا" قبل 2020، إذ تشهد مثل هذه المتاجر إقبالًا كثيفًا منذ الساعات الأولى من "الجمعة البيضاء".

وتتبارى المحلات التجارية في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، في تقديم تخفيضات على أسعار منتجاتها، تصل إلى 70% وتشمل الهواتف الذكية والملابس والأزياء ومستحضرات التجميل وجميع الأجهزة الكهربائية.

والحدث السنوي الذي ينتظره الملايين بمختلف الدول، بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869، وينظم حاليًا بعدد كبير من الدول الأوروبية والشرق الأوسط.

ويرجع السبب الرئيسي لظهور يوم "black Friday" إلى الأزمة التي مرت بها الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين، إذ مرت بظروف اقتصادية صعبة، ما أدى إلى ركود في حركة الأسواق ووقوف حركة البيع والشراء الأمر الذي اضطر أصحاب المحلات التجارية والسلع لبيع بضاعتهم بأقل من ثمنها، ومع مرور الأيام أعتاد التجار على تقديم تخفيضات كبرى على بضاعتهم في مثل هذا اليوم كل عام لتذكر هذه الأزمة.

يأتي يوم الجمعة السوداء في توقيت مختلف كل سنة، فهو يأتي في اليوم الذي يلي عيد الشكر، وقد تم الإعلان عن موعد لهذا لعام ليكون اليوم 23 نوفمبر، وستشارك معظم المتاجر الإلكترونية والبرندات العالمية في يوم الجمعة السوداء ومنها موقع أمازون، جوميا، سوق دوت كوم، وغيرها.

بعد دوران الأغنام في دائرة لمدة 12 يوما.. إليك تفسير اللغز

شاب يعثر على شيك بـ122 مليون جنيه ويعيده لصاحبه.. والمكافأة غير متوقعة

إذا كنت تخطط للإنجاب.. هذه الأطعمة تزيد من الخصوبة

مواليد 3 أبراج الأكثر تفاؤلا رغم صعوبات الحياة.. هل أنت منهم؟

يحميك من مرض قاتل.. فوائد غير متوقعة لتناول اليوسفي

فيديو قد يعجبك: