إعلان

5 عادات يفعلها الناجحون بعد عودتهم من الإجازة

09:30 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

5 عادات يفعلها الناجحون بعد عودتهم من الإجازة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

للنجاح مقومات وللناجحين عادات يحرصون على الالتزام بها عقب عودتهم من الإجازات، ليكونوا أكثر نشاطًا وإيجابية.

للناجحين عادات يومية يمارسونها في أول يوم لهم عمل بعد الإجازة، وهذه أكثر 5 عادات للناجحين والتي ذكرها موقع "بيزنيس إنسيدر" الأمريكي.

1- الاستيقاظ مبكرًا

في أيام الإجازة ربما لا تحتاج إلى الاستيقاظ مبكرا للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء، لكن مع بداية أول يوم عمل بعد الإجازة يحرص الأشخاص الناجحون على الاستيقاظ مبكرا، لأن أثر ذلك ينعكس إيجابيا على مستويات الآداء في العمل.

2- إعداد قائمة مهام دقيقة

يعرف الناجحون أن وجود قائمة مهام طويلة وغير منظمة يعد من أكثر الأشياء إرهاقًا في أول يوم عمل بعد الإجازة، لذلك يقوموا بإعداد قائمة المهام وفحصها جيدًا قبل بدء العمل.

3- فحص جدول الأسبوع

يحرص الناجحون على إعادة فحص مهام الأسبوع، حتى يكونوا قادرين على الالتزام بقدر من المهام، التي يمكنهم إنجازها خلال أيام الأسبوع.

4- الرسائل التطمينية

يُدرك الناجحون أن زملاءهم في العمل وعملاءهم، سيكونون في نفس حالتهم بعد العودة من الإجازة، لذلك يبعثون بعض الرسائل التطمينية إلى الآخرين لإخبارهم أن الأشياء التي تخصهم على رأس أولوياتهم.

5- تنظيم البريد 

يدرك الناجحون أن جدول أعمال أول يوم بعد الإجازة يكون مزدحم، لذلك يتجنبوا استهلاك الوقت في الرد على كل رسائل البريد التي وصلت إليهم خلال الإجازة، ويركزوا على الرسائل الأكثر أهمية، التي لا يمكن تأجيلها لليوم التالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان