إعلان

عالج "كآبة بداية أسبوع" بهذه الخطوات

07:30 م الأربعاء 17 يناير 2018

عالج "كآبة بداية أسبوع" بهذه الخطوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

اكتئاب بداية الأسبوع ، أمر شائع بين الموظفين أو حتى طلاب المدارس والجامعات، ينتاب الإنسان فيها مشاعر من الحزن والكآبة، ولتتفادى ذلك الشعور يعرض موقع "ويكي هاو" الأمريكي، مجموعة من الطرق للتخلص من هذا الإحساس.

1- من أكثر الأمور المسببة للكآبة في بداية الأسبوع، عدم استغلال العطلة لقضاء وقت ممتع، فالكثير منا يهمل الراحة ويقضي العطلة في إنهاء مهام العمل أو إرهاق نفسه في المهام المنزلية، فتكرار هذا الأمر يتسبب فى الإصابة بالإحباط والملل.

2- استغلال يوم الخميس في إنهاء كل المهام المتبقية، وعمل جدول أو خطة بسير العمل خلال الأسبوع القادم فالتنظيم يمنح الشعور بالسيطرة على سير الأمور، والتمتع بهدوء وراحة بالبال.

3- وقت إجازتك هو ملكك بمفردك، لذلك لابد من الامتناع عن استقبال أي مكالمات او رسائل إلكترونية تخص العمل، والتذكر دائمًا أنه من حقك الفصل عن مهام العمل في العطلة الأسبوعية.

4-يفضل الرجوع للمنزل مبكرًا وعدم السهر لأوقات متأخرة في اليوم الذي يسبق العمل، حتى تنال قسط جيد من النوم، وتستيقظ بنشاط وتفاؤل.

6- اتباع عادة مبهجة في بداية الأسبوع يقلل كثيرًا من الشعور بالضيق والكآبة في بداية الأسبوع، فعلى سبيل المثال، الاستيقاظ مبكرًا وتجهيز وجبة إطار مميزة، أو شرب القهوة على أنغام الموسيقى،  كل هذه العادات، تحسن المزاج.

 7- الاهتمام بالمظهر الخارجي ، من الأمور المحمسة أيضا لبداية الأسبوع، لذلك يمكن شراء الملابس أو الإكسسوارات الجديدة والذهاب بها للعمل مما يشعرك بالثقة في نفسك.

8- اجعل مكتبك مبهجًا بمنحه لمسه جمالية تشعرك بالراحة طوال الأسبوع، فالعمل في مكان وبيئة جيدة يزيد من إنتاجية الشخص وشعوره بالراحة النفسية.

9- اقترح على زملائك الخروج  في مكان خارج مقر العمل، فهذ يجدد الحماس ويجعل بداية الأسبوع مميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان