إعلان

10خطوات لتقوية علاقاتك الاجتماعية

12:06 م الأحد 03 سبتمبر 2017

10خطوات لتقوية علاقاتك الاجتماعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- أحمد عصام روّاي:

يعاني بعض الناس عند إنضمامهم إلى مجموعات جديدة، سواء كانت العلاقة بينهم في إطار العمل أو النشاطات الخيرية المختلفة. و من أمثلة تلك المعاناة عدم القدرة على الاندماج وسط النسيج الاجتماعي أو الشعور بالخجل أو الخوف من الرفض والإحراج. و سنقوم هنا في ملحق أصحاب بجريدة الوطن بعرض أهم النقاط التي يوصي بها أخصائيو علم النفس والاجتماع للحد من هذه الظاهرة التي تؤرق العديد من النفوس التي تعاني من قلة الثقة بالنفس و الخوف الدائم من انطباعات الآخرين السلبية عنهم. و هذه هي العشر خطوات الأهم للتغلب على تلك المشكلة:

1- حاول الدخول على جروبات العمل على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك و تويترو غيرها.

2- حاول التطوع لعمل الأنشطة الخيرية التي تجمعك مع زملائك و حاول الإنضمام للعديد من المجموعات الخاصة بالأنشطة المختلفة خارج إطار العمل الرسمي التي من خلالها سوف تتعرف على زملاء يشاركونك نفس الاهتمامات الشخصية.

3- حاول أن تسجل اسمك في العديد من المؤتمرات و الاجتماعات التي تدخل ضمن نطاق مجالك الاحترافي، فخلال هذه المؤتمرات سوف تحسن معرفتك بالجديد من مجالك، كما ستتعرف على زملاء لك من الشركات الأخرى.

4- تأنق دائمًا، و حاول أن ترتدي الزي المناسب لكل مناسبة تحرص على حضورها. فعلى سبيل المثال لا الحصر، لا ترتدي البزة الرسمية في حدث رياضي.

5- اعطِ الاهتمام الملائم للمتحدثين من حولك. فمظهرك المشتت الغير مكترث بحديث الآخرين إذا لم يضرك، فهو على الأقل سوف يعطي الآخرين انطباع سيء عنك!

6- لا تنزوِ في ركن الغرفة ممسكًا بهاتفك النقال، ولا تقضِ كل وقتك في الحديث لشخص واحد فقط. فإن ذلك سوف يعطي الآخرين انطباع بكونك خجول.

7- اعطِ قدر كافِ من الاهتمام لأسبلوبك في الحديث و اختيار الكلمات. فالتفكير قبل الحديث سوف يعطيك فرصة لتبهر من أمامك مما سيحسن فرصتك في تقوية علاقاتك به.

8- إذا لم تستطع فتح موضوع للحديث، حاول أن تخلق حديثًا بدايته عن الحدث أو المناسبة التي حدث فيها هذا اللقاء.

9- حاول أن تتابع الحديث مع الذين تعرفت عليهم في المناسبة على الإنترنت. اسألهم عن رأيهم في الحدث، و فرص اللقاء المقبلة، و حاول أن تضيفهم على شبكات التواصل الاجتماعي مما سيقوي العلاقات الشخصية بينكم.

10- تعتبر أي علاقة هي طريق ذا اتجاهين. يجب عليك أن تركز على احتياجات الطرف الآخر، تهتم بها و تغذيها. فالتركيز على العطاء أكثر من الأخذ سوف يحسن نظرة الناس لك. ولكن عليك أن تحذر من استنزاف طاقتك مع أناس لا يستحقون العطاء و التضحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان