إعلان

هكذا تضمن علاقة عاطفية ناجحة

09:01 ص الإثنين 04 سبتمبر 2017

هكذا تضمن علاقة عاطفية ناجحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:

لا شيء يسير في هذه الدنيا بوتيرة ثابتة. فالحياة كرسم القلب لا يكون لها معنًا بدون ما تحتويه من منعرجات. و العلاقات العاطفية ما هي إلا جزء لا يتجزأ من تلك الحياة.

يعاني أغلبية المرتبطين من الجنسين من المشاكل التي تتعدد أسبابها. و تختلف حدة هذه المشاكل من مجرد خلاف إلى شجار إلى انفصال أو طلاق في أقصى الأحوال. و كل هذه المشاكل و الخلافات دعت علماء النفس إلى دراسة تلك العلاقات من أجل تقديم مانيفستو أو خطة للحصول على علاقة عاطفية صحية مبنية على أسس قوية و سليمة، مما يضمن استمرار العلاقة و راحة طرفيها.

و هنا نقدم لكم أهم عشر نصائح قدمها علماء النفس من أجل الحصول على هذه النوعيات من العلاقات العاطفية التي طالما حلمنا بها.

1- احرص على الكلام مع شريك حياتك بصورة دائمة في مختلف الموضوعات التي يمكن أن تخطر على بالك. فالحديث بصورة متكررة و الإصغاء لما يقوله الطرف الآخر سيوثق معرفتك بميوله و دواخل شخصيته كما سيشعره بالسعادة، بسبب اهتمامك برأيه في مختلف المواضيع و القضايا.

2- اغرق طرف العلاقة الآخر بالكلام المعسول. فالمجاملات في الأوقات المناسبة، كالإشادة بملبسه أو رأيه في قضية ما أو تصرفه في موقف معين، سوف يدخل السرور على قلبه و يجعله يشعر بالرضا.

3- احرص على تقدير مشاعره و عدم الاستهانة بها. فمشاركة الفرح و الحزن حتى و إن كان على أبسط الأمور سيقوي أواصر علاقتكما. و عندما يشعر الشخص الآخر بأن أحاسيسه مُقدَره سوف يشعر بالأمان و الامتنان لتلك المشاركة.

4- التزم بوعودك و تحمل مسئولية أفعالك. فعندما تقوم بما يؤذي شريكك يجب أن تُقر بسوء تصرفك. فالمبادرة بالاعتذار سوف تمحو أثر الإساءة و تظهرك بمظهر الشخص المسئول مما سيطمئن شريكك.

5- التزم بآداب الحديث و الإيتيكيت العامة في تعاملك مع شريك حياتك. فلا تنسَ كلمات "من فضلك" و "لو سمحت" و "أشكرك" في حال طلبك لخدمة ما.

6- وفر لشريك حياتك ما يكفي من وقتك لتقضياه معًا.

7- شاركه اهتماماته. فلا مانع من الذهاب لمشاهدة فيلم ما، أو الذهاب للتسوق، أو مشاهدة مباراة كرة قدم سويًا. فالمشاركة تقوي مدى العلاقة بينكما و تخرج بها من حيز المشاعر إلى مناحي الحياة والنشاط المختلفة، مما سيجعل ذكرك على باله أغلب الوقت.

8- احرص على تذكر المناسبات السعيدة التي تحمل لكما ذكرى خاصة، و خصوصًا تاريخ لقائكما الأول، و تاريخ الزواج، و أول هدية، و أول مرة اعترفت بحبك لشريكك و غيرها من اللحظات المميزة. و لا تنسَ تقديم الهدايا في تلك المناسبات الخاصة.

9- احرص على الحفاظ على سعة صدرك. فالقدرة على ضبط النفس وعدم الانفعال و النقاش الهادئ و تقبل الرأي الآخر في العديد من المواضيع كالسياسة والرياضة والأكلات المفضلة سوف تجعل شريكك يشعر بمدى تقديرك لشخصه و آرائه مما سيزيد من محبته وتقديره لك.

10-اشرك رفيقك في التخطيط للمستقبل. لأن هذا المستقبل سيكون جزءًا من مستقبله. وتلك النقاشات حول الخطط و الأهداف المستقبلية سوف تساعدكما على الاستمتاع بوقتكما سويًا في تحقيق قيمة مضافة لكليكما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان