إعلان

4 نصائح تهمك قبل زيارة معرض الكتاب

02:21 م الأربعاء 25 يناير 2017

معرض الكتاب في دورة سابقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تنطلق، الخميس، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، والذي يتيح لرواده الكتب في كافة المجالات وبأسعار مناسبة، ويعتبر ملتقى ثقافي ينتظره كثيرون كل عام،.

ولزيارة معرض الكتاب، طقوس خاصة، يحرص رواده على القيام بها، من أجل تحقيق أفضل استفادة من جولتهم بين أروقته، نذكر أبرزها فيما يلي:

- قائمة الكتب: البعض منا قد يذهب إلى المعرض دون أن يحدد الكتب التي يريدها، وللتغلب على تلك العقبة يُفضّل إعداد قائمة بأسماء الكتب التي يريدها الشخص ودور نشرها حتى تسهل عليه عملية البحث.

- الأصدقاء: البعض يُفضّل زيارة معرض الكتاب بمفرده، وذلك للسهولة في الحركة وعدم التقيد بأشخاص والتشتت في السير، لكن الذهاب مع الأصدقاء له منفعة وهي المساعدة في اختيار الكتب الأفضل والأقيم، فالبعض منا ليس لديه القدرة على تحديد ما يريده بدقة ويحتاج إلى مساعدة الأخرين، والاستعانة برأي صديق لك معك سيكون مفيد لك، كما أن البعض يقوم بشراء مجموعة كتب مع أصدقاءه ويستعيرونها من بعضها البعض ما يقلل كل شخص منهم التكلفة عليه.

- الطعام والماء: يقام المعرض على مساحة شاسعة ودور النشر متباعدة عن بعضها، ويوجد محلات أطعمة تقدم الوجبات جاهزة لكن في منطقة معينة، وعلى الشخص أن يحضر معه طعامه والماء حتى يتجول بحرية ولا يعاني بالبحث عن المطاعم.

- الأدوية: لمن يعانون من بعض الأمراض التي تستلزم تناول الأدوية في مواعيدها، حرصاً على سلامتكم يفضل وجود هذه الأدوية معكم خلال الجولة، خاصة وأن زيارة المعرض قد تستمر لساعات طويلة خلال اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان