إعلان

أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي.. تعرف عليها

07:01 ص الجمعة 09 ديسمبر 2022

صورة تعبيرية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

د ب أ-

قال الدكتور سفين آرمبروست إن الفيروس المخلوي التنفسي (RSV)هو فيروس يهاجم المسالك التنفسية خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى أنه يمكن أن يصيب كل الأعمار، خاصة الأطفال الصغار.

وأضاف طبيب الأطفال الألماني أن الفيروس المخلوي التنفسي ينتقل عبر الرذاذ المنتشر في الهواء بفعل السعال والعطس، مشيرا إلى أن أعراضه تتمثل في العطس والسعال والرشح وانسداد الأنف والحمى والتهاب الشعب الهوائية.

مسار شديد

وحذر آرمبروست من أن الفيروس المخلوي التنفسي قد يتخذ مسارا شديدا لدى الأطفال، لا سيما الأطفال حديثي الولادة والأطفال الذين يعانون من أمراض القلب أو الرئة الخلقية أو الأمراض العصبية؛ حيث قد يصاب الطفل بالتهاب رئوي، والذي يشكل خطرا داهما.

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب، لا سيما في حالة ظهور أعراض خطيرة مثل ضيق التنفس وزرقان الشفاه؛ حيث يشير ذلك إلى نقص الأوكسجين.

ويتم العلاج من خلال تخفيف الأعراض بواسطة الأدوية الخافضة للحرارة وبخاخات الأنف المزيلة للاحتقان والأدوية الموسعة للشعب الهوائية، كما يمكن استخدام أجهزة الاستنشاق.

وبالنسبة للأطفال الأكثر عُرضة لمضاعفات فيروس RSV، فإنه يمكن حمايتهم من خلال التحصين السلبي؛ حيث يتم حقنهم بالجسم المضاد المعروف باسم Palivizumab كل أربعة أسابيع خلال موسم RSV.

اقرأ أيضا:

رجلان يسرقان أجهزة أيفون.. ورد فعل صادم من الموظفين

صعدا الطائرة سويا ثم أنكر معرفته بها: "مش خطيبتي ولا أعرفها"

هجوم فيل غاضب على عروسين أثناء تصوير حفل زفافهما (فيديو)

5 علامات تدل على أنك محسود.. احذرها

حسب الأبراج الصينية.. ماذا يكشف تاريخ ميلادك عن شخصيتك؟

فيديو قد يعجبك: