إعلان

تناول ملعقتين من هذا الطعام يخفض ضغط الدم والكوليسترول الضار

06:15 م الجمعة 25 نوفمبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-شيماء مرسي


غالبًا ما يُعرف ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول الضار بالقاتلة الصامتة، وذلك لأنهم لا يظهران أي علامات وأعراض مبكرة يمكن للأشخاص اكتشافها.


ومع مرور الوقت، تتفاقم هذه الأعراض وتؤدي إلى أمراض القلب المزمنة أو حالات قاتلة مثل السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.
بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم هو نتيجة يعاني منها مرضى السكري لأنهم يفشلون أحيانًا في التحكم في الطريقة التي ينتج بها الجسم الأنسولين.


ووجدت دراسة جديدة منشورة في مجلة Nutrition Reviews ، إن العسل يساعد في تقليل هذه المخاطر عن طريق تناول ملعقتين منه يوميًا، وفقا لموقع "timesnownews".


كيف يحسن العسل صحة القلب؟


اكتشف خبراء في جامعة تورنتو في كندا مؤخرًا أن العسل يصنع المعجزات في تحسين الكوليسترول وضغط الدم، بالإضافة إلى إنه يخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، وعلامات مرض الكبد الدهني والكوليسترول السيئ أيضًا.


وذكرت الدراسة المنشورة أن العسل هو تركيبة معقدة من عدة مكونات طبيعية مثل:


البروتينات.


المركبات النشطة بيولوجيا.


السكر.


الأحماض العضوية.


كما تم اكتشاف أن الأشخاص الذين شاركوا في التجربة كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على سكريات مضافة تمثل 10 % فقط من السعرات الحرارية اليومية.


وبالنسبة لأولئك الذين يتجنبون السكر بالفعل، فإن إضافة العسل إلى النظام الغذائي ليس ضروريًا، ولكن الذين يستهلكون شكلاً من أشكال السكر، سيكون من الحكمة التحول إلى خيار أكثر أمانًا.


ومن خلال 18 تجربة شملت 1000 شخص، تم إعطاء الأشخاص في المتوسط​ملعقتين كبيرتين أو 40 جرامًا من العسل، واستمر معظمها لمدة 8 أسابيع ، وتبين أن العسل الخام أكثر فائدة.


وربطت الدراسات السابقة أيضًا مضادات الأكسدة الموجودة في العسل مع تحييد أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

فيديو قد يعجبك: