إعلان

أسباب مرضية للتعرق الزائد.. هكذا تتخلص منه

01:01 ص الخميس 29 مارس 2018

أسباب مرضية للتعرق الزائد.. هكذا تتخلص منه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء أبوبكر

التعرق الزائد لا يعتبر مجرد مشكلة محرجة فقط، بل من الممكن أن يسبب في بعض الحالات مشاكل للبشرة والشعر لمن يعاني منه، لكن لا داعي للقلق، فهناك وسائل علاجية عديدة يمكن اللجوء إليها للتخلص من مشكلة فرط التعرق أو على الأقل التقليل من حدتها.

أسباب مرضية

التعرق الزائد في بعض الأحيان يمكن أن يكون ناتج عن وجود مشكلة صحية ما، وفقا لما يقوله الدكتور محسن سليمان، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة القاهرة، موضحا أنه يمكن أن يحدث نتيجة لفرط نشاط الغدة الدرقية، أو بسبب التوتر العصبي الزائد الذي يصاحبه زيادة في إفراز هرمون الأدرينالين.

من جانبها، توضح الدكتورة هدى الشوربجي، استشاري الأمراض الجلدية، أن فرط التعرق في بعض الحالات لا يكون له أسباب واضحة، ويعاني منه الشخص في أي فصل في السنة سواء الصيف أو الشتاء، أي ليس شرطا أن يكون الجو حار.

وتضيف استشاري الأمراض الجلدية أن فرط التعرق يمكن أن يكون في الجسم بالكامل أو في مناطق معينة، حيث يزداد التعرق في باطن اليدين أو القدمين أو تحت الإبطين، أو في منطقة الصدر والظهر، الأمر الذي يسبب إحراجا لمن يعاني من هذه المشكلة عند مصافحة الآخرين، فضلا عن أنه يترك آثارا على الملابس.

لمتابعة القراءة تابع موقع الكونسلتو

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان