إعلان

5 أسباب وراء فشل الرجيم ..منها الأطعمة قليلة الدسم

09:17 م السبت 27 أكتوبر 2018

الرجيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

على الرغم من اتباع نظام غذائي، والحرمان من تناول معظم الأطعمة المفضلة إليك، قد لا تلاحظين النتيجة التي تحلمين بها مع مرور الوقت، ويعود السبب في ذلك إلى اتباع بعض العادات اليومية المغلوطة التي تؤثر على فعالية الرجيم، حسب ما جاء في موقع" verywellfit".

1-اتباع نظام غذائي عشوائي:

يحرص معظم الأشخاص عند بداية اتباع الرجيم، الامتناع عن تناول الطعام إلا القليل منه، ولكن تؤدي خسارة السعرات الحراريةالكثيرة، إلى اكتساب الوزن مرة أخرى.

2. الإغفال عن تناول وجبة الإفطار:

تناول وجبة الإفطار الغنية بالألياف والبروتين من الأمور التي تقلل من الشعور بالجوع، وتمنحك جسمك الطاقة الأزمة.

3-النوم المباشر بعد تناول الطعام:

يتسبب ذلك في زيادة الوزن، فالدم بعد الأكل يصبح ممتلئ بالسكريات، والنوم يتسبب في تحويل هذه السكريات إلى دهون بالجسم مما يتسبب في زيادة الوزن، كما أن النوم بعد الأكل مباشرة يؤخر عملية الهضم مما يجعل المعدة ممتلئة فقد تتسبب في الشعور بضيق التنفس.

4الإكثار من تناول الأطعمة قليلة الدسم

على عكس الشائع فالمنتجات قليلة الدسم لا تعني بالضرورة أنها تحتوي على كم قليل منالسعرات الحرارية، واستهلاك كمية كبيرة من الحلويات قليلة الدسم، سيدفع إلى التهام نسبة أكبر من السعرات الحرارية، مقارنة بتناول قطعة صغيرة من الحلويات العادية.

5-تعاطي الأدوية:

بعض الأدوية قد تؤدي إلى بطئ عملية التمثيل الغذائي أو تحفيز الشهية، مثل الأنسولين، مضادات الهيستامين, مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للالتهابات، ويفضل في هذه الحالة استشارة الطبيب الخاص بك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان