إعلان

10 فحوصات طبية لا غنى عن إجراؤها بشكل دروي

10:11 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

10 فحوصات طبية لا غنى عن إجراؤها بشكل دروي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الفحص الدوري الطبي يمكن أن يقي من مخاطر صحية كثيرة، لذلك أوصى خبراء الصحة بإجراء 10 فحوصات طبية بانتظام، لا سيما مع التقدم في العمر، واعتبروا أن ذلك يمكن الإنسان من مواجهة أي خطر محتمل في وقت مبكر، وفقًا لموقع "تواصل لايت".

1-قياس ضغط دم، من أجل اكتشاف أي خلل به، وسرعة علاجه تحت إشراف طبي.

2-مستوى السكر بالدم، لأن ارتفاعه قد يؤدي إِلى أمراض القلب والفشل الكلوي والعمى.

3-الوزن: حيث إن الزيادة في الوزن والسمنة، تزيد خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

4-مستوى الكوليسترول في الدم، وذلك لمرة واحدة على الأقل كل 5 أعوام، وفي حال وجود خطر الإصابة بالأزمات القلبية، يتم إجراء تحاليل قياس مستوى الكوليسترول في الدم خلال فترات أقل.

5-فحص الثدي "للنساء فقط"، حيث يوصي الأطباء بإجراء فحص للثدي بالأشعة، بالإضافة إِلى فحص إكلينيكي له بواسطة طبيب مرة كل عام؛ وذلك للتعرف على أية تغيرات قد تطرأ بأنسجته، لاكتشاف سرطان الثدي مبكرًا.

6-فحص القولون: وينبغي إجراؤه لكل من تخطى سن الخمسين، حيث إن ذلك الفحص يساعد على الاكتشاف المبكر للعديد من أمراض الجهاز الهضمي، وفي مقدمتها سرطان القولون.

7-فحوص الحوض "للنساء فقط"، ينبغي للسيدات إجراء فحص لعنق الرحم، بالإضافة إِلى تحليل فيروس الورم الحليمي البشري، للاكتشاف المبكر لسرطان عنق الرحم، خاصة عند وجود أحد العوامل التي تزيد خطر الإصابة بذلك النوع من السرطانات، مثل التدخين.

8- فحص العيون: حيث يجب زيارة طبيب العيون لفحص شامل بانتظام مرة كل عامين قبل سن 54، وبعد تخطي تلك السن، يجب زيارة الطبيب مرة كل عام.

9-فحص الجلد: ويجب إجراؤه مرة واحدة شهريًا للبحث عن أي علامات أو شامات ظهرت فجأة، أو أي تغير في لون أو شكل الشامات الموجودة بالفعل، كما يجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية سنويًا.

10-الأمصال واللقاحات، عند تخطي الخمسين من العمر ينبغي التطعيم بلقاح الإنفلونزا كل عام.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان