إعلان

تعرف على العلاقة بين سن اليأس والتهاب المفاصل الروماتويدي

07:30 م الثلاثاء 30 يناير 2018

تعرف على العلاقة بين سن اليأس والتهاب المفاصل الرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ-

أشارت دراسة طبية حديثة إلى أنه من المرجح أن تعانى النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدى من انخفاض في الوظيفة البدنية بعد انقطاع الدورة الشهرية.

يشار إلى أن التهاب المفاصل الروماتويدى يشخص على أنه اضطراب التهابي مزمن يؤثر على المفاصل، بما في ذلك الموجودة في اليدين والقدمين.

وكشفت النتائج أن انقطاع الدورة الشهرية له تأثير كبير على مستوى ومعدل الانخفاض الوظيفي للنساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدى.

وقالت الدكتورة "إليزابيث مولارد"، أستاذ مساعد في جامعة"نبراسكا" الأمريكية: "هذا الانخفاض ليس هو الذي يسبب معاناة النساء فقط، بل إنه مكلف لكل أفراد الأسرة ونظم الرعاية الصحية ككل".

وكشف الباحثون أن النساء اللاتي يعانين من التهاب المفاصل الروماتويدى بمعدل ثلاث مرات أكبر من الرجال، وأيضا لديهن انخفاض أكثر حدة وزيادة في العجز، ولكن الاختلافات القائمة على الجنس لا تزال غير مفهومة في هذا الصدد.

وكان عدد من الدراسات السابقة قد أظهرت أن النساء اللاتي يعانين من التهاب المفاصل الروماتويدى يخضن تجارب حدوث تحولات مرضية خاصة في الدورة الإنجابية والهرمونية في حياتهن مثل الولادة، ولوحظ أنه خلال فترة الحمل، انخفضت مخاطر الإصابة والمعاناة من التهاب المفاصل الروماتويدي، إلا أنها ارتفعت بمعدلات ملحوظة خلال فترة سن اليأس.

يأتى ذلك فى الوقت الذى لوحظ فيه أن النساء اللاتي عانين من انقطاع الدورة الشهرية في وقت مبكر كن الأكثر عرضة لتطورات الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى، مقارنة مع السيدات اللاتى بلغن مرحلة انقطاعها في الوقت الطبيعي المحدد أو متأخرًا.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان