إعلان

طقس الاثنين عاصف.. نصائح لحماية عينيك

02:24 م الإثنين 22 يناير 2018

طقس الاثنين عاصف.. نصائح لحماية عينيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- حسناء الشيمي:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الاثنين، طقس تنشط فيه الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، ولا يقتصر تأثير العواصف الترابية على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية فحسب، بل يؤثر على العين أيضا.. السطور التالية تقدم لك تأثير العواصف الترابية على العينين ونصائح لحمايتها.


قال الدكتور أسامة فلي، استشاري طب وجراحات العيون، إن تعرض عين الإنسان للعواصف الترابية والغبار، يؤثر عليها سلبا، ويتسبب في إصابتها بالحساسية، ومن أعراضها الشعور بالألم، مع احمرار العين، وقد يصل الأمر لحدوث انتفاخ في الجفن مع الشعور بالصداع، وفي هذه الحالات لا بد أن يتوجه المريض فورا للطبيب لاتخاذ اللازم.

وأضاف فلي، أن الأجسام الرملية الصغيرة المتناثرة في تلك العواصف، تسبب التهابات العين، وأهم أعراضها احمرار العين.

ونصح استشاري طب العيون، بارتداء نظارات واقية، أو شمسية عند الخروج في تلك الأجواء، مع تجنب حكة العين، خاصة عند دخول أي جسم غريب للعين كذرات الغبار أوالرمل، لأنها قد تؤدي لتغلغل تلك الأجسام الغريبة لداخل العين فتسبب حساسية شديدة، ويكون التصرف الأنسب في تلك الحالة، فتح العين وغلقها بسرعة لأكثر من مرة، فيما يعرف بـ«رمشة العين» أو «البربشة» لأن الدموع الناتجة عن تلك الحركة السريعة للعين ستنظفها وتطرد ذلك الجسم الغريب.

 لمزيد من الأخبار تابع موقع الكونسولتو

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان