إعلان

دراسة: أوميجا 3 يساعد على تقليل التوتر

07:49 م الجمعة 12 يناير 2018

دراسة: أوميجا 3 يساعد على تقليل التوتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

يُعرف عن الأوميجا 3 خصائصها الهامّة في الحماية من عدد كبير من الأمراض. وهذه الأحماض الدهنية تساعد الدماغ على العمل وأداء وظائفه بشكل أكثر مرونة.

وحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة الطبية للأبحاث النفسية Psychiatry Research فإنّ الأوميجا 3 تقلل العدوانية والتوتر، بحسب موقع "سيدتي" المعني بأمور المرأة.

وأجرى الباحثون في جامعة كاليفورنيا في دافيس وفي جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية دراسة شملت 194 مشاركًا من الفئة العمرية بين 18 إلى 45 عامًا، لمعرفة تأثير النظام الغني بالأوميجا 3 على الصحة والعدوانية لدى الفرد.

وتناول المتطوعون، خلال مدة الدراسة، كبسولات الأوميجا 3 أو كبسولات وهمية. وفي سياق التجربة، قاموا بتعبئة استبيان حول مستوى الشعور بالعدوانية والتوتر لديهم.

وأظهرت نتائج الدراسة أنّ الأشخاص الذين تناولوا أوميجا 3 كانوا أقل عدوانية من الآخرين. وهذه الأحماض غير المشبعة تلعب دورًا حاسمًا في تقاطع الخلايا العصبية في الدماغ وتعزيز تنظيم الإجهاد.

"يعتبر العديد من أخصائيي التغذية والأطباء أن الناس بشكل عام يعانون من فقر في الأوميجا 3 في أجسامهم، ويستهلكون الكثير من الأوميجا 6 الموجودة في المنتجات الدهنية المصنعة"، يقول لوران بيجو، بروفسور علم النفس الإجتماعي ومؤلف الدراسة.

ويختتم قائلاً: "ولا يعني هذا أن نلجأ إلى المكملات الغذائية، ولكن أن نختار بشكل متكرر أكثر الأطعمة التي تحتوي طبيعيًا على الأوميجا 3، مثل السمك أو أنواع معينة من الزيوت".

اجعلوا الأوميجا 3 كاملًا، حيث أنّ الجسم لا يعرف كيفية توليف الأوميجا 3 ، فمن الضروري اختيار الأطعمة الغذائية التي تحتويها، وخصوصًا في زيت بذور اللفت والأسماك الدهنية.

وإليكم في ما يلي كيفية الحصول على الأوميجا 3 كاملاً، وتغطية الجسم بحاجته من حمض ألفا لينولينيك ALA، وحمض دوكوساهيكسانويك DHA وحمض إيكوسابنتاينويك EPA:

للوصول إلى هدف الحصول على 2 إلى 2.5 جرام من ALA في اليوم يكفي تناول ملعقة واحدة كبيرة من زيت بذور اللفت (تعطي الجسم 1.25 غرام من ALA)، بالإضافة إلى 5 حبات من الجوز أو 10 جرامات (تعطي الجسم 800 ملغم من ALA).

ولكي نحصل على 250 ملجم من EPA + DHA في اليوم، يمكن تناول نصف علبة من السردين أو 115 جراماً، بالإضافة إلى نصف علبة أو 120 جرامًا من سمك الماكريل المعلّب أو 50 جرامًا من السلمون (الطازج).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان