إعلان

ماذا سيحدث لطفلك عند ابتلاع "اللبان"؟

03:03 ص الأربعاء 10 يناير 2018

ماذا سيحدث لطفلك عند ابتلاع "اللبان"؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

بلع اللبان عادة يقوم بها أغلب الأطفال أثناء المضغ، وقد يجهل الأهل عن هل هناك خطورة أم لا من جراء هذا الأمر، وأيضاً ما الكمية المناسبة من اللبان التي على الطفل تناولها يوميًا؟.

تتعامل المعدة مع الطعام بتكسير جزيئاته وتحليله، إلا أنها لا تستطيع فعل ذلك مع اللبان، ولهذا تبقى قطعة اللبان في المعدة حتى أن يقوم النظام الهضمي بطردها من الجسم، بواسطة عملية الإخراج "البراز"، بحسب موقع "tiphero" المعني بالعلوم.

وفي العادي لا تشكل عملية بلع اللبان خطورة على صحة الطفل، إلا في حالة قام ببلغ كمية كبيرة منه، فذلك ربما يؤدي إلى انسداد مسار الجهاز الهضمي في بعض الحالات النادرة.

وتزداد خطورة الابتلاع عندما يكون ابتلاع اللبان ومعها أجسام غريبة أخرى كعملة معدنية أو مفتاح أو أزرار مثلًا أو مواد غير قابلة للهضم.

واللبان بشكل عام ليس خطيرًا على الطفل، لكن هناك حد أقصى من قطع اللبان التي يجب أن لا يتخطاها طفلك في تناولها، وهي قطعتين يوميًا حتى لا تسبب مشاكل لأسنانه من جراء السكريات التي تحتويها أو لا تسبب حدوث مشكلة عند بلعها.

ويعتبر سن الخامسة هو السن الأفضل لبدء تناول طفلك اللبان، لأن السن الأقل من ذلك قد لا يعي خطورة بلع الكميات الكبيرة من اللبان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان