إعلان

" الموز والمشروبات الغازية"..تعرف على الأطعمة والمشروبات المؤثرة علي مرضى "الربو"

09:00 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الموز والمشروبات الغازية..تعرف على الأطعمة والمشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:
قال الدكتور أحمد سلامة أخصائي أمراض الصدر والباطنة بمستشفيات هيئة الشرطة، لـ"مصراوي" إن أمراض الربو والحساسية من الأمراض التنفسية الشائعة بين الناس خاصًة في فصل الشتاء و يمكن لطبيعة النظام الغذائي الذي نتبعه أن يخفف من حدة أعرضها المزعجة أو يعمل على زيادة حده المرض.
وأوضح "سلامة" أن الحساسية الصدرية هي مرض مزمن يسبب صعوبة في التنفس، نتيجة لبعض المؤثرات الخارجية وأن هناك بعض الأطعمة التي يجب إتباعها لتقليل أعراض "الربو".
1- الموز والكيوي الأفوكادو
تناول فاكهه الموز والكيوي والأفوكادو يقلل من حدة الإصابة بأعراض الربو إلى النصف مثل الكحة والرشح وضيق التنفس، لأنه يحتوي على أحماض أمينية.
وأشار "سلامة" إلى دراسة بريطانية حديثة تقول أن تناول موزة واحدة في اليوم يحد من فرص إصابة الأطفال بأعراض الربو بنسبة 34%.
2- السبانخ
يقلل تناول السبانخ من حدة أعراض الربو ، حيث تتمتع السبانخ بخصائص رائعة لأنه مضاد للأكسدة ويحتوي على كثير من الفيتامينات k وE وC.
وأشار أخصائي أمراض الصدر والباطنة إلى بعض الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تحفيز نوبات الربو.
1- المشروبات الغازية
تحد المشروبات الغازية من قدرة الإنسان على التنفس.
2- الحليب
تجنب تناول الحليب خاصًة كامل الدسم لأنة يعمل على تهيج الشُعب الهوائية، ويفضل تناول مشروبات أخرى غيره تحتوي على البروتين والكالسيوم.
3-البيض
يحتوي البيض على بروتينات تزيد من أزمات الربو والحساسية.
4- الفاكهه المجففة والقمح
يؤدي تناول الفاكهه المجففة إلى تفاقم حالة الربو، مثل الزبيب والمشمش والأناناس، والقمح يتحتوي على بروتين الجلوتين الذي يُسبب في بعض الأحيان إلى التهابات تحد قدرة الإنسان على التنفس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان