إعلان

لماذا لا يجب عليك تناول الطعام بمفردك؟..دراسة تجيب

03:02 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تناول الطعام بمفردك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

كشفت نتائج طبية أن تناول الفرد للطعام بمفرده، يزيد احتمال الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، التي تشتمل على مجموعة من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، حسب ما جاء في موقع "سبوتنيك".

وجاءت نتائج الدراسة التي أجريت في مستشفى جامعة "Dongguk Ilsan" في سيول، في كوريا الجنوبية، أن الرجال أكثر عرضة للخطر نتيجة تناول الطعام وحدهم، والرجال الذين يتناولون الطعام وحدهم يزيد لديهم خطر إصابتهم بالسمنة بنسبة 45%، في حين تصل نسبة المخاطر لدى النساء لـ29%.

توصلوا العلماء لهذه النتائج نتجة أرتفاع نسبة الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، ومن ثم إن الشخص الذي يشعر بالوحدة يتخذ خيارات غير صحية عند تناول الطعام، إذ إنه يقبل على الوجبات السريعة، ويتغاضى عن الخضراوات والفاكهة.

وشملت الدراسة 7.725 الف بالغ، يأكلون الطعام بمفردهم، وعند مقارنة صحتهم بالآخرين الذين يتناولون الطعام وسط أشخاص، اتضح أن الرجال الذين يأكلون وحدهم لديهم نسبة خطر 45 % فيما يتعلق بزيادة الوزن، و 64% لتطوير متلازمة التمثيل الغذائي.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص المعزولين اجتماعيا، يقبلون على تناول الوجبات السريعة بدلا من الفواكه والخضروات، وهذا سوف يؤثر في الصحة ويمكن أن يزيد من احتمال تطوير ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان