إعلان

أكبر تحدي للأعمال على المستوى العالمي ينطلق في الإمارات

07:36 ص الخميس 05 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تنطلق وللمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة أكبر مسابقة استراتيجية وإدارية عالمية، والتي تضع طلاب الجامعات والشركات في منافسة فيما بينهم. يعتبر التحدي الاداري العالمي (جي ام سي)Global Management Challenge (GMC)  الحدث الدولي الأكبر المتخصص في مجال محاكاة الأعمال، حيث تشارك أكثر من 30 دولة في منافساته.

تتألف المنافسة من محاكاة إدارية يتم فيها إعطاء الفرق المشاركة التحكم الكامل بشركات افتراضية بهدف حصول الشركة على أعلى سعر للسهم في أسواق مالية افتراضية، وتتكون هذه الفرق من 3-5 أشخاص وتشتمل على طلاب من الجامعات ومديري شركات. يقوم المتنافسون بتحليل المؤشرات المالية والاقتصادية، وتوسيع وجهات نظرهم فيما يتعلق باستراتيجيات الشركة، والتفاعل مع المجالات الوظيفية للشركة واكتساب فهم متعمق لظروف السوق في المجالات التي تتنافس عليها شركاتهم.

يقول ميان منير أود دين المدير الشريك في شركة بوفورت، وهي شركة خدمات استشارية قامت بجلب جي ام سي GMC  إلى الإمارات العربية المتحدة، "ستقام هذه المنافسة للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة ونتوقع مشاركة هامة من المتنافسين". "لن يقتصر دور المنافسة على المساهمة في تطوير الجيل القادم من قادة الأعمال، بل ستعمل أيضاً على زيادة فرص العمل للخريجين في الإمارات العربية المتحدة."

وبالتوافق مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة نحو "الأمرتة"، تهدف هذه المنافسة إلى تشجيع المواطنين الإمارتين على السعي للحصول على وظائف في القطاع الخاص ضمن المنطقة. وستمنح هذه المنافسة الطلاب خبرة عملية في إدارة شركات القطاع الخاص.

أضاف منير، "تعتبر هذه المنافسة فرصة للطلاب والشركات من جامعات وشركات الإمارات العربية المتحدة لإظهار حماسهم في هذا التحدي واستخدامه كنقطة انطلاق في مهنهم".

سيتم إطلاق المبادرة رسمياً في شهر أيلول من هذا العام. وستتضمن برنامجاً يهدف إلى تحديد فريق رابح من الإمارات العربية المتحدة. سيقوم الفريق الرابح بعدها بالتنافس مع الفائزين من البلدان الأخرى المشاركة في المنافسة العالمية على لقب بطولة العالم والتي ستقام في مدينة سوتشي الروسية في نيسان 2014.

وأضاف منير، "تتميز هذه المنافسة عن غيرها من المنافسات بمحاكاتها للواقع، حيث يؤثر قرار الفريق على نتائج المشاركين الآخرين ضمن مجموعتهم وبالعكس، كما يحدث في العالم الحقيقي. وتعتبر هذه المنافسة تمثيلاً لبيئة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة حيث يجب على الشركات مواجهة المنافسة المتزايدة، في الوقت التي تحافظ فيه على الابتكار بشكل مستمر لتتمكن من النمو".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان