إعلان

كريم محمود عبد العزيز: ''عش البلبل '' فيلم كوميدى للشعب المصرى

07:32 م الخميس 24 أكتوبر 2013
كريم محمود عبد العزيز: ''عش البلبل '' فيلم كوميدى للشعب المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- أحمد عبد المجيد:

كان فيلم ''حصل خير'' بمثابة بوابة عبوره للبطولة المطلقة, ليصبح أحد العناصر الأساسية الناجحة في أفلام السبكي, وفي ''عش البلبل'' استقبلته الجماهير بحفاوة بالغة, واعتبروه نجمًا جديدًا في عالم السينما يتمتع بخفة ظل ملحوظة.. كريم محمود عبد العزيز فى حوار مع مصراوى:

قال كريم ''أجسد فى الفيلم دور مطرب شعبى من داخل الحارة المصرية يحافظ على العادات والتقاليد, ويمتاز بشهامة ابن البلد''.

وأوضح كريم سر نجاح الفيلم وحصوله على أعلى إيردات في العيد قائلا ''جاء بتوفيق من عند الله, ومن ناحية أخرى كان هدفنا الوحيد أثناء تصوير الفيلم ,هو تقديم جرعة كوميدية للشعب المصرى فى ظل الظروف القاسية التى تمر بها البلاد من أحداث عنف وحظر تجوال, وأيضا هدفنا الأساسى دخول الجمهور الفيلم من أجل أن يضحك وينسى همومه اليومية, بدون تفكير أو إرهاق ذهنى''.

وعن سر انتشار نوعية الأفلام التى ليس لها هدف أو رسالة فى الفترة الحالية, قال ''ليس شرطا أساسيا أن نقوم بعمل أفلام لها هدف, ولكن عندما يدخل الجمهور الفيلم ويقضى أوقات سعيدة ويخرج فى حالة مليئة بالبهجة والسرور , أعتقد أن هذا أكبر هدف تقدمه هذه الأفلام''.

وعن اتجاهه إلى اللون الكوميدى فى معظم أعمالة أكد ''أنا ما زالت فى بداية مشوارى الفنى, وليس تركيزى الأساسى فى الكوميديا فقط بل فى كل الألوان, وأنا كممثل لم أخرج ما فى جعبتى حتى الآن, و أحب تجسيد كل الأدوار ولا أحب أن أنحصر فى قالب واحد, وأهم شيء أن أقدم أعمال جيدة استمتع بها, ويستمتع معها الجمهور''.

وتابع كريم ''قبل البدء فى دخول عالم التمثيل كان حلمى أن أقوم بالتمثيل أمام عمالقة الفن مثل رشدى أباظة وفؤاد المهندس وأحمد رمزى, وأحمد زكى ومحمود عبد العزيز وعادل إمام, أما بخصوص البطولة المطلقة فلا تعنينى الآن, وكون أن اسمى جاء فى أول التتر فى فيلم ''عش البلبل'', هذه مسألة متروكة للمنتج أحمد السبكى''.

وعن رأى الفنان محمود عبد العزيز فيه قال ''فى بدايتى نصحنى والدى كثيرا بأن هذا الوسط مجهد ومرهق وبه الكثير من الصعوبات, وعندما دخلته اكتشفت أنه مليء بـ''النفسنة'' وبمشاكل كثيرة , مثل أى عمل أخر, وعندما شاهد والدى فيلم '' عش البلبل'' ابتسم كثيرا وشعرت بالراحة تجاه ذلك ''.

وأضاف كريم ''قبل البدء فى تصوير أى فيلم نجلس سويا مع المخرج فى ورشة عمل نضع فيها بعض الملاحظات, وأثناء العمل من الممكن أن نضيف بعض الإيفيهات الخاصة بنا, ولا يمكن أن نتدخل فى عمل المخرج مهما كانت الأسباب''.

وعن تقييمه لأفلام العيد قال ''أنا لم أشأهد غير فيلمى ''عش البلبل'' و''هاتولى راجل'' , ولم يسعفنى الوقت لدخول باقى الأفلام, ورأيى فى فيلم '' هاتولى راجل '' أنه حدوته دمها خفيف, والإخراج والتصوير والموسيقى والتمثيل كانوا بحالة جيدة, وكونه لم يحقق إيرادات عالية, فهذا يرجع لعدة أسباب أهمها أنا كنت أراه فيلم شتوى يطرح فى إجازة نصف السنة الدراسية, ولكن بنزوله فى العيد قلل من إيرداته ,لأن أفلام العيد أصبحت لها تيمة معينة من الأغانى والرقص والكوميديا, والفيلم افتقر لهذه العوامل, ولكن ليس معنى ذلك أنه فشل فبالعكس الفيلم حقق نجاحا كبيرا''.

وحول سر الدعاية الكبيرة لفيلم القشاش وعدم حصوله على أعلى الإيردات, قال كريم من حق أى منتج أن يقوم بعمل الدعاية الخاصة بفيلمه, ولا يمكن لأى منتج أن يتنبأ بحصول فيلمة على إيردات كبيرة, ولكن الجمهور هو الفيصل حسب المود والأمزجه فى ذلك الوقت, وكون أفلام السبكى بتنجح وتحقق اعلى الإيردات هذا يرجع إلى أن الجمهور يعرف جيدا أسلوبه وأفلامه التى أصبحت ماركة مسجلة باسمه,ولذلك ينتظرها بفارغ الصبر''.

وحول تشابه اسمه باسم النجم كريم عبد العزيز قال ''فضلت أن يكون اسمى كريم محمود عبد العزيز وليس كريم عبد العزيز , لأنها ليست حاجة مقلقة أو تشعرنى بالخوف ولكنها ستعمل نوع من اللغبطة, وإذا كان اسمى طويل ويحمل اسم والدى فهذا شرف كبير فوق رأسى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان