إعلان

كوتور رامي العلي لخريف 2013: أنوثة من وحي لوكات كليمت

11:12 ص الإثنين 08 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في الأول من يوليو 2013 اتجهت أنظار عشاق الموضة مجدداً إلى عاصمة الكوتور باريس، وفي مشاركته الرابعة في أسبوع الخياطة الراقية كشف المصمم السوري رامي العلي النقاب عن تشكيلته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2013/2014 أمام مجموعةٍ منتقاة من خبراء الموضة، وهي تشكيلة استوحاها المصمم من أعمال الفنان العظيم غوستاف كليمت.

 

كليمت هو الفنان الرائد في حقبته الذي خلق جيلاً فنياً جديداً بأعماله العبقرية والمثيرة للجدل، والاحتفال بالشكل الأنثوي هو ما جمع بين العلي وكليمت. فلوحات كليمت صوّرت لحظاتٍ خاصة خلقت مستوى جديد من الحميمية والإثارة عبر صورٍ زخرفيةٍ حيّة تبوح بالكثير دون الحاجة إلى الكلام. من خلال لوحاته الحافلة بالرسومات الرائعة والخطوط المدروسة والقصص الخاصة تمكّن كليمت من خلق صورٍ مبتكرة لا تعترف بالتقاليد ولحظاتٍ تعبيرية عميقة... لوحاتٍ كانت الملهم المثالي للكوتور العصري.

 

بوحيٍ مستمدٍ من الـ"الحقبة الذهبية" للفنان، ابتكر رامي العلي تناغماً غنياً بين الألوان التي مزجها بسلاسةٍ على أرضيةٍ ذهبيةٍ وفضيةٍ وبلاتينية. درجات الأرجواني والوردي والشمبانيا أضافت لمسةً ناعمة مع حضورٍ فخمٍ للبنفسجي الداكن والأسود. أما الأقمشة فعزّرت الروح الباذخة للمجموعة مع مزيجٍ من الدانتيل الناعم والحرير الشفاف والشيفون والأورغانزا الذين كسروا من حدّة الأنسجة المعدنية. القصّات ركزت على الخصر المحدّد والتنانير المنفوشة المثلثية الشكل وهي قصّات تجسد المُثُل الأنثوية الحاضرة في روائع كليمت.

 

في المجموعة تظهر الخطوط الطويلة المسترسلة مع قصّات نظيفة وأنيقة عند الصدر تحتفي بالشكل الأنثوي الراقي. كما نرى مزيجاً بين فساتين الخمسينات المحافظة ذات الأكمام والتنانير الطويلة والفساتين الجريئة ذات الأقمشة الشفافة والقصّات العميقة عند الصدر. ولإبراز الأشكال الهندسية الأيقونية التي ميّزت أعمال كليمت استعان العلي بالتطريز الدقيق والزخارف المتقنة.

 

في هذه المجموعة المكوّنة من 29 قطعة تتجلى قيم الإبداع، الإبتكار، الأنوثة والجمال ومجدداً يُثبت رامي العلي أن الموضة هي جزءٌ لا يتجزأ من الفن.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان