إعلان

المدوِّنة كارين شامخ: أكتب عن الماركات التي يمكننا جميعاً شراؤها

11:52 ص الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار: عُلا خصيروف

 

كارين شامخ هي من المدونات الشابات اللواتي دخلن عالم الـ Blogs في الأول من أبريل من هذا العام. وعلى الرغم من أن مدونتها The Glam Crush Chronicles لا تزال شابةً إلا أنها لفتت الأنظار بفضل محتواها المختلف.

 

في مدوتنها تركز كارين على الموضة ومستحضرات الجمال ذات الأسعار المعتدلة التي لا تكسر الميزانية، وتعطي النصائح للقارئات عن كيفية تنسيق طلة أنيقة بميزانية اقتصادية، وهذا تغيير مطلوب في زحمة المدونات التي لا تتحدث إلا عن الموضة الباهظة والماركات الثمينة التي لا نستطيع معظمنا اقتناءها.

 

في رمضان 2013 تعاونت أريبيا مع كارين التي ستقوم حصرياً بتزويد صديقات موقعنا بنصائح مميزة عن الأناقة المحتشمة والجمال في هذا الشهر الكريم وذلك من خلال العديد من المقالات خلال كل أسبوع. فاحرصي على متابعتها.

 

ولكن ما رأيك أن تتعرفي أكثر إلى كارين في هذا الحوار؟

 

عُلا: متى بدأت التدوين؟ وما الذي يميز مدونتك عن غيرها؟

كارين: بدأت في الأول من أبريل من هذا العام وكنت مدمنة على المدونات وأتابع العديد منها ولكن أطلقت مدونتي لأن الكثير من صديقاتي لم يكنّ خبيرات بالموضة والجمال كما كنت أظن ولأن المدونات الشهيرة قد تنفّر القارئات لأنها مشبعة بالماركات الثمينة مثل Gucci و Louboutin التي لا يستطيعون ابتياعها. ولهذا قررت أن تحتوي مدونتي على ماركات متاحة للجميع ونستطيع جميعنا شراءها.

 

عُلا: كيف كانت ردة فعل القارئات؟ وكيف جعلت مدونتك محبوبة؟

كارين: ردة الفعل كانت رائعة! بدأت أولاً بترويج المدونة بين صديقاتي المقربات اللواتي تحدثن عنها للآخرين وهكذا. لكنني ما زلت أطور هويتها وشخصيتها.

 

عُلا: ما هي الأشياء الـ3 الأساسية لامتلاك مدونة ناجحة؟

كارين: أولاً يحب أن تكوني شغوفة بالموضوع الذي تدونين عنه، ثانياً أن يكون المحتوى شخصي وليس مجرد "قص ولصق"، وثالثاً يجب أن تعرفي من هو جمهورك والطريقة التي يستهلك فيها المعلومات.

 

عُلا: هل برأيك تؤثر المدونات على أفكار وذوق الناس؟

كارين: بالتأكيد! المدونون أصبحوا المروّج الرئيسي للبضائع، فالناس تثق بالناس الحقيقيين مثلهم. ولكن يبقى الذوق أمر نسبي.

 

عُلا: هناك الكثير من المدونات في العالم العربي، كيف تصفينها بالمجمل؟

كارين: عالم التدوين هنا مختلف تماماً عن أوروبا. أتابع المدونات الشهيرة في العالم العربي لكني لا أستطيع التقرب منها لأسباب عديدة منها أنني لا أملك ميزانية تمكنني من تبضّع الماركات التي تتحدث عنها. لكن هناك مدونات أخرى تتحدث عن الأزياء والمستحضرات والمطاعم الاقتصادية. كما أحب التنوع في المدونات بفضل التنوع الكبير في الجنسيات والثقافات في منطقة الخليج.

 

عُلا: ما هي نصائح التسوق التي تعطيها لقارئاتنا؟

كارين: تسوق آخر الصيحات ممتع شرط أن تمتلكي المال الكافي، لذا أنصح بالبذخ على القطع الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها ويمكن تكرار ارتدائها. كما أنصح بعدم شراء قطعة لا يمكنك تنسيقها مع موجودات خزانتك. نصيحة أخرى هي شراء الأحذية المريحة حتى ولو كانت غالية أحياناً لأن راحة القدمين والظهر هامة جداً. وأخيراً أنصح باقتناء حقيبة فاخرة لأنها تدوم طويلاً، فمثلاً اشتريت حقيبةً من Mulberry منذ عامين ولا تزال تبدو جديدة.

 

عُلا:ما هي قطعك المفضلة في خزانتك؟

كارين: باليرينا Gucci التي ابتعتها بمناسبة عيد ميلادي مؤخراً وفستان باللون الوردي الفاقع من Warehouse وسروال الجينز من Marks & Spencer.

 

عُلا: ما هي صيحاتك المفضلة لهذا الصيف؟

كارين: الماكسي بكل تأكيد! سواء التنورة أو الفستان... الخامات الحريرية الهفهافة غاية في الأنوثة في فصل الصيف خاصةً بالألوان الباستيلية.

 

عُلا: ستايل أي من الشهيرات تفضلين ومن برأيك بحاجة إلى ستايل جديد؟

كارين: أحب ستايل كيم كارداشيان فقد تمكنت بنجاح من تبني ستايل بيرز منحنيات جسدها بشكلٍ أنثوي. وبرأيي كريستينا أغييليرا بحاجة إلى ستايل جديد أو ملابس ذات قياس أكبر!

 

عُلا: إن كان بإمكانك قضاء يوم كامل مع شخصية شهيرة من تختارين؟

كارين: رئيسة تحرير مجلة Vogue آنا وينتور.

 

عُلا: ما هو حلمك المستقبلي؟

كارين: أود أن أكتب في مجلة موضة وجمال وأن أحول شغفي إلى مهنة. حالياً أعمل في العلاقات العامة وهو عمل ممتع لكن شغفي هو بالأشياء الجميلة والمبهرة.

 

عُلا: وأخيراً... أنا كارين شامخ أقرّ وأعترف أنني...

كارين: أستطيع تأليف كتابٍ كاملٍ باعترافاتي! لكن أعترف أنني مدمنة على الأحذية وأستطيع بسهولة شراء 4 أزواجٍ دفعةً واحدة. وأعترف أنني مدمنة على الحميات الغذائية وأبدأ بحميةٍ جديدة كل يوم أحد... لكن لم أصبح نحيلةً بعد لذا أظن أنها لم تجدِ (تضحك).

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان