إعلان

أسباب ترهل بشرة وجهك وطرق علاجها

02:01 ص السبت 30 ديسمبر 2017

أسباب ترهل بشرة وجهك وطرق علاجها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تظهر علامات التعب والشيخوخة بالظهور على الوجه بشكل واضح بعد تخطي عمر الثلاثين، فتترهل الخدود وتنحف كما تبدأ السيدة بمحاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، منها سوء الحالة النفسية والتغذية غير السليمة واستخدام مساحيق التجميل الردئية. ويمكنك حماية بشرة وجهك من الترهل، من خلال هذه الطرق، بحسب وقع مجلة "ellearabia" المعنية بالموضة والجمال.

- شرب المياه

كثير من الناس لا يشربون المياه إلا في حال العطش، وهذه العادة تسبب جفاف البشرة وترهل الخدود عن عمر مبكر . لذلك اشربي ما لا يقل عن ليترين من المياه يوميًا.

- ترطيب البشرة

الترطيب والتنظيف اليومي أمران لا يمكن التغاضي عنهما. فالتلوّث يخترق بشرة الوجه ويمنعها من التنفس فيؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ومشاكل الجلد الأخرى مثل الرؤوس السوداء والحبوب والإسوداد.

- التقشير الأسبوعي

ان التقشير الأسبوعي مهم جدًا للمحافظة على نظافة المسام والتخلص من الجلد الميت الذي يسدها فتتراكم فيها الأوساخ، هذه الأوساخ تسبب ترهلات وتكسرات فتودي بك الى التجاعيد المبكرة.

- نظام غذائي صحي

البشرة كباقي الجسم بحاجة إلى تغذية فعالة ومتوازنة للبقاء بكامل صحتها واشراقها، لذلك تناولي مثل الفاكهة والخضار على أنواعها، السبانخ، الشوفان، الزبادي، البيض، الجمبري والعسل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان