إعلان

لا تضع الحليب والبيض في باب الثلاجة.. إليك المكان الصحيح

01:45 م الجمعة 24 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

يخزن معظمنا الحليب والبيض في باب الثلاجة، افتراضا منّا أنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله، ولكن حذرت خبيرة تغذية أمريكية من هذه العادة.

وكشفت خبيرة التعذية الأمريكية تيريزا كين، العاملة في مجال سلامة الأغذية، كيفية تنظيم ثلاجتك بحيث تدوم الأطعمة والمشروبات لفترة أطول.

وتقول كين إنه يجب تخزين الحليب على أرفف الثلاجة بدلاً من وضعه بباب الثلاجة، لأنه عادة ما تكون هذه المنطقة أكثر برودة وستضمن بقاء الحليب لفترة أطول.

وقالت: "هذا صحيح بشكل خاص إذا لم تكن ثلاجتك باردة بدرجة كافية.. لا بأس من تخزين الحليب في المنطقة المخصصة في باب الثلاجة طالما أن الثلاجة تحتفظ بدرجة الحرارة الصحيحة التي تتراوح بين 0 و5 درجات مئوية، وفق ما أورد موقع "metro".

واحرص دائمًا على التحقق من درجة برودة الحليب عند شربه أو لمسه، إذ يجب أن تكون حاوية الحليب باردة جدًا بحيث لا يمكن حملها. ثم اشترِ فقط كمية الحليب التي تعلم أنك تتناولها بسرعة نسبيًا.

وفيما يتعلق بتخزين الطعام، تقول تيريزا إن الهدف الرئيسي هو تجنب التلوث المتبادل، وتشرح: "بغض النظر عما إذا كانت باردة أم لا، يجب علينا خلط الأطعمة النيئة والجاهزة للأكل".

ويجب تخزين الأطعمة النيئة مثل اللحوم والأسماك النيئة في قاع الثلاجة داخل حاويات مغطاة لتجنب التلوث البيولوجي المتقاطع وتقطير الدم، كما يجب غسل الخضار النيئ الذي قد لا تزال بها التربة مجففة وحفظها أيضًا في حاوية مغطاة وفوق اللحوم والأسماك النيئة دائمًا.

وبشكل عام، يعد وضع الأطعمة السائبة في عبوات مغطاة فكرة جيدة ويطيل من مدة الصلاحية.

أخيرًا ، تحث تيريزا الناس على عدم ملء ثلاجتك أكثر من اللازم، تجنبا لمنع دوران الهواء بشكل صحيح بين المواد الغذائية، هذا يعني أن بعض المنتجات لن تحصل على الهواء البارد الذي تحتاجه.

وتضيف تيريزا: "التحميل الزائد محفوف بالمخاطر للغاية حيث يمكن أن يحدث التلوث المتقاطع لمخاطر مثل المواد المسببة للحساسية والعناصر البيولوجية، حتى المخاطر الجسدية مثل قطع البلاستيك يمكن أن تتسرب إلى الأطعمة الأخرى إذا كانت ثلاجتك ممتلئة".

اقرأ أيضا:

بعد التحذيرات الواسعة.. هل يسبب وضع الخبز والأكياس في الثلاجة الإصابة بالسرطان؟

لا تحفظ هذه الأطعمة في الثلاجة.. منها الطماطم والخبز والبطيخ

قبل وجود الثلاجة.. تعرف على كيفية الاحتفاظ بالطعام سابقًا

منها ترتيب الطعام في الثلاجة.. 9 خطوات لترشيد الكهرباء في الصيف

ما مدة صلاحية الطعام داخل الثلاجة؟

فيديو قد يعجبك: