إعلان

كيف تحمي سيارتك من السرقة.. إليك هذه النصائح

01:01 م الخميس 18 أغسطس 2022

نصائح مهمة لحماية سيارتك من السرقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

على الرغم من كثرة وسائل الأمان في السيارات الحديثة في عصرنا الحالي، إلا إن الملايين من الأشخاص حول العالم يتعرضون سنوياً لسرقة سياراتهم، وما زاد من المشكلة أنه لم يعد هناك وقت محدد للسرقة، بل إنها قد تحدث في منتصف النهار، وذلك بسبب استخدام التكنولوجيا مع تعدد طرق السرقة.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على عددا من النصائح التي تساهم في خفض نسبة تعرض السيارة للسرقة:

ركن السيارة في الجراج

يفضل ركن سيارتك داخل الجراج أو الأماكن المخصصة، حيث تقل فرص تعرضها بشكل كبير لحوادث السرقة المختلفة، وذلك بسبب بقائها آمنه وبعيدة عن أعين اللصوص.

زيادة الإضاءة خارج المنزل

في حال ركن السيارة أمام المنزل، يجب زيادة الإضاءة خارج المنزل لإجبار اللصوص على البُعد عن مكان الإنارة.

إحكام غلق أبواب ونوافذ السيارة

قبل مغادرة السيارة تأكد من غلق الأبواب والنوافذ جيداً، حيث يمكن للنوافذ والأبواب المفتوحة أن تجذب اللصوص لسرقة السيارة بسهولة.

تأمين مفاتيح سيارتك

لا تترك المفاتيح في أماكن مكشوفة ولا تتركها في سيارتك أبدًا، حتى لو كنت قريب من السيارة داخل إحدى المحلات لمدة دقيقة أو دقيقتين، كما يجب تأمين المكان الذي تحتفظ فيه بمفتاحك الاحتياطي، حيث يمكن أن يؤدي تخزين المفتاح الاحتياطي خارج السيارة أو داخلها إلى تسهيل سرقة اللصوص لسيارتك.

كاميرات المراقبة

يفضل ركن سيارتك أمام أحد كاميرات المراقبة، سواء كانت خاصة بك، أو مملوكة للمحلات التجارية، لسرعة التعرف على شخصية السارق وتحديد هويته.

عدم ترك أشياء ثمينة داخل السيارة

الأشياء الثمينة التي يمكن رؤيتها داخل السيارة يمكن أن تكون جذابة بالنسبة للسطو المحتمل، فتجنب ترك محفظتك أو هاتفك أو أي أشياء أخرى باهظة الثمن في سيارتك.

كما يجب عدم ترك حقائب التسوق أو غيرها من الأمتعة في المقصورة، لأنها تشير إلى وجود شيء جديد أو قيِّم حتى لو كانت فارغة.

فيديو قد يعجبك: