إعلان

تعرف على أسباب اهتزاز السيارة عند سرعة 40 و60 كم

05:40 م الأحد 17 يوليو 2022

أسباب اهتزاز السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

مع مرور الوقت تتعرض السيارات إلى بعض المشاكل والأعطال، وذلك لعدد من الأسباب، ومنها انتهاء العمر الافتراضي لبعض أجزاء السيارة، أو لتعرضها للتلف بسبب سوء استخدام السائقين.

ويأتي ضمن هذه المشاكل رجة السيارة وتحديدًا على سرعة 40 و 60 كم س بالإضافة إلى رجة فى وضع السكون، والتي قد تؤثر على تحكم السائق في السيارة مما يعرضه للعديد من المخاطر خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة.

أولا.. أسباب اهتزاز السيارة عند سرعة 40 كم س

بالونة الإطار

إصابة إطارات السيارة ببروز أو انتفاخات على جانبي الإطار وهي ما تعرف ببالونة الإطار والتي تنتج بطبيعة الحال عن حجم الجنط الكبير، أو السقوط في حفر لمرات عدة ومتتالية أثناء القيادة على الطرق غير الممهدة، أو إذا قاد السائق السيارة على حافة الطرقات.

ترصيص الإطارات

قد يكون سبب رجة السيارة بسبب عدم الترصيص، ويفضل الذهاب إلى المراكز الفنية المتخصصة لتجنب حدوث هذه المشكلة مرة أخرى.

قواعد الموتور

قد تنتج رجة السيارة عن مشكلة تصيب قواعد المحرك، ويجب في هذه الحالة إصلاح هذه المشكلة فوراً، حيث أن الرجة قد تجلب الضرر لمحرك السيارة، مما يكلف مبالغ طائلة عند إصلاحه.

تلف الطنابير

من الممكن أن سبب هذه المشكلة تلف الطنابير، ويمكنك الشعور بذلك عند الضغط على الفرامل، وهو ما يدل على تعرض طنابير الفرامل للاعوجاج، هذه الاعوجاجات غالباً ما تظهر بسبب تلف تيل الفرامل مع عدم تغييرها لفترة طويلة، أو إذا كانت حرارة الطنابير مرتفعة وقد طالتها المياه.

تلف الكويلات

تعد الكويلات من الأجزاء المهمة بالمحرك وهو الذي يوضع داخله البوجيهات، وسيتم ملاحظة أن رجة السيارة سوف تزداد عند الضغط على دواسة الوقود، كما قد يتسبب تعرض البواجيهات للتلف إلى ظهور مشكلة الرجة.

المساعدين

قد يسبب تلف "المساعدين" في ظهور مشكلة رجة السيارة أثناء القيادة على السرعات المنخفضة.

اعوجاج جنوط الإطارات

انبعاج أو اعوجاج جنوط الإطارات نفسها يؤدى لظهور مشكلة رجة السيارة على سرعة 40.

ثانيا.. أسباب اهتزاز السيارة عند سرعة 60 كم س

الإطارات

يعد وجود مشكلة فى الإطارات أبرز أسباب حدوث اهتزاز عند سرعة 60 كم س كما سيؤثر ذلك بشكل كبير على سرعة السيارة، خاصة إذا كانت الإطارات قديمة.

ضغط الإطارات

يمكن أن تحدث الاهتزازات في السيارة أيضًا بسبب عدم توازن وضع الإطارات، مثل إطارات السيارة الصغيرة جدًا أو دون المستوى، لذا يجب توزيع كمية الهواء في الإطارات بالتساوي بحيث يمكن للسيارة أن تتحرك بشكل مستقيم دون اهتزاز.

المحرك

المحرك أحد أسباب اهتزاز السيارة، إذا لم يحصل جزء المحرك من السيارة على وقود كافٍ، فسوف يتسبب ذلك في تلف أو مشاكل في المكونات الكهربائية ولن يكون المحرك قادرًا على العمل على النحو الأمثل.

إذا تم استخدام قابض السيارة ولم تكن إعدادات السيارة جيدة أو دقيقة، فسيؤثر ذلك على أداء المحرك. هنا ستتعرض السيارة للاهتزازات عند القيادة بسرعة 60 كم / ساعة إذا كان أداء المحرك ضعيفًا، ولحل مشاكل المحرك يمكنك التحقق من قسم إمداد الوقود أو فحص فلتر البنزين. يجب عليك أيضًا فحص مكونات المحرك الأخرى مثل شمعات الإشعال.

فيديو قد يعجبك: