إعلان

في يومهم العالمي.. 3 مواصفات أساسية يجب توافرها بسيارات كبار السن

05:13 م السبت 01 أكتوبر 2022

نصائح يجب توافرها فى سيارات كبار السن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يحتفل العالم بالمسنين "كبار السن" في مطلع شهر أكتوبر من كل عام، وهي مناسبة يجب فيها تسليط الضوء على المواصفات الأساسية التي ينصح بتوافرها في سيارات كبار السن.

وتشير إحصائيات صادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى أن نحو 700 مليون شخص بمختلف أنحاء العالم تتخطى أعمارهم حاجز الـ60، يتركز غالبيتهم بقارة آسيا.

لماذا تتجه شركات السيارات إلى تجارة المستعمل؟

وتعد قيادة السيارات واحدة من التحديات التي تواجه كبار السن، وخاصة إذا كانت تلك السيارات غير مجهزة ببعض التقنيات التي تسهل عليهم المشاوير الخاصة بهم نظرا لضعف جسدهم و كونهك يحتاجون الرعاية طوال الوقت.

وأوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني كبار السن الراغبين في شراء سيارة جديدة بمراعاة أن تتسم السيارة ببعض المواصفات، التي من شأنها تسهيل عملية القيادة عليهم.

تبدأ من 45 ألف جنيه.. 5 سيارات يمكنك شرائها بسوق المستعمل

وأوضح الخبراء الألمان أن السيارة الجديدة لكبار السن ينبغي أن تتيح لهم إمكانية الصعود والنزول بسهولة وكذلك وضعية جلوس مرتفعة.

ومن الجيد أن تكون السيارة مزودة ببعض أنظمة القيادة المساعدة، مثل نظام الحفاظ على حارة السير ونظام مراقبة الزاوية الميتة ومنظم السرعات وكاميرا الرجوع للخلف.

بعد تقديمها كواحدة من أغلى الـ"هاتشباك" ..تعرف على بدائل فولكس "جولف"

من جهة أخرى نصح خبراء بالهيئة كبار السن بالتحلي بالصدق والأمانة مع الذات والتخلي عن القيادة في حال الشعور بعدم القدرة على التحكم في السيارة ومتابعة أحوال الطريق بسبب المشاكل الجسدية أو الذهنية.

لذا ينبغي الخضوع لفحوصات طبية دورية، خاصة لدى طبيب العيون وطبيب الأنف والأذن والحنجرة.

فيديو قد يعجبك: