إعلان

بهذه النصائح.. يمكنك تفادي مخاطر الزلازل وأنت في سيارتك

10:38 ص الإثنين 18 أبريل 2016
بهذه النصائح.. يمكنك تفادي مخاطر الزلازل وأنت في سيارتك

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

الهزات الأرضية "الزلازل" من الظواهر الطبيعية الخطرة التي تحيق بالإنسان منذ أن وطأت قدماه الأرض للمرة الأولى، فهي قادرة دائمًا على إلحاق أكبر الضرر به وبممتلكاته مهما كانت.

وتُختزل خطورة الزلازل في عدم قدرة الإنسان على معرفة وقت حدوثها، وبذلك فهو دائمًا ما يكون غير مستعد لتلقي الهزة التي تضرب وقتما تضرب وتصيب أيما مصاب.

وتنشط في الزلازل في بعض مناطق بالكرة الأرضية، وهي المناطق التي تدخل ضمن نطاق ما يعرف بـ"حزام الزلازل"، وأبرز تلك المناطق في اليابان والصين وبعض دول أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. نظرة على طائرات رؤساء العالم ومن بينها طائرة السيسي

نصائح هامة لحمايتك وسيارتك من مخاطر الحرائق المفاجئة.. اتبعها

ولم يستطع الإنسان بالرغم من المستوى العلمي والقدرة التكنولوجية التي وصل إليهما أن يواجه الزلازل سوى بالاستعداد لها مسبقًا واحترازيًا عن طريق تشييد المباني والعمائر بطرق هندسية قادرة على امتصاص بعض من قوة الزلزال.. ولكن

ماذا يحدث إذا كان الإنسان يقود سيارته وقتما تضرب الهزة الأرضية، وما هو التصرف المثالي لمحاولة النجاة من غضب الطبيعة وعدم الوقوع فريسة في براثنها

في الخطوات التالية محاولة لتلمس أفضل القرارات التي يمكن اتخاذها عند وقوع الزلزال إذا كنت حبيس سيارتك أنت وعائلتك حينها، وأيضًا التصرف المثالي بعد انتهاء الهزة وثبات الأرض مرة ثانية.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان