إعلان

ياسر بن سعيدان يفوز بلقب العالم للراليات الصحراوية

03:05 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حقق ياسر بن سعيدان قائد فريق عالم السرعة انجازا جديدا للمملكة العربية السعودية حيث توج لاول مرة بطلا لكاس العالم للراليات الصحراوية فئة T3 وذلك قبل مهاية البطولة بثلاث جولات وتحديدا فى جولة باها باالمجر.
وقد تمكن السعيدان بمساعدة ملاحه الفرنسى سيباستيان ديلاوناى من تحقيق المركز الثانى خلال رالى باها ليتسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه وهو ما ساعده على تحقيق اللقب مبكرا.

فيما تمكن الإسباني "ناني روما" من تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم ببطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة بتتويجه بلقب الرالي.

وتكون الرالي الممتد لمسافة أكثر من 400 كلم من خمس مراحل إنتهت بتتويج روما وملاحه الفرنسي "ميشيل بيرن" ثنائي فريق "مونستر إنيرجي إكس ريد" بمرحلتين، فيما حقق البولندي "كريستون هولوتشيك" وملاحه الألماني "أندرياس شولز" الفوز بثلاث مراحل.

وأنهى روما على متن سيارة "ميني أول 4 ريسينغ" الرالي في الفئة الأولى (T1) بزمن بلغ 4:01:49 ساعة وبفارق 42 ثانية عن زميله في الفريق هولوتشيك.

وإستغل ثنائي فريق ميني غياب متصدر البطولة الفرنسي "جان لوي شليسر" الذي بجعبته 126 نقطة ومساعده الروسي "كونستانتين زيلتسوف"، ليصعد روما إلى المركز الثاني برصيد 120 نقطة وبفارق أربع نقاط هن زميله هولوتشيك.

فيما حل الفنزويلي "نونزيو كوفارو" وملاحه "دانييل مينيسيس" ثنائي فريق "أوفردرايف ريسينغ تويوتا" في المركز الثالث في الرالي أمام التشيكي "ميروسلاف زابليتال" وملاحه البولندي "ميتش مارتون" ثنائي فريق "أوفرودسبورت".

وفي الفئة الثانية (T2)، تمكن البرتغالي "روميليو برانكو" وملاحه "جويو سيروديو" ثنائي فريق "أس سي آر تيم ميتسوبيشي بارجيرو" من تحقيق الفوز بعد أن أنهيا السباق بزمن بلغ 4:53:26 ساعة وبفارق أربع دقائق عن الروسي "أليكسندر بارانينكو" وملاحه "رومان إلاغين" ثنائي فريق "إنفو تيك تويوتا لاند كروزر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان