إعلان

اعصار فيتيل يضرب بقوة فى سنغافورة

04:13 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

توج الالمانى سيباستيان فيتيل سائق فريق ريدبول وبطل العالم لسباقات الفورميولا1 بسباق جائزة سنغافورة الكبرى اليوم بعد أداء أكثر من مبهر ليحقق فوزه الثالث على التوالى والسابع له هذا الموسم ليقترب أكثر من تحقيق لقبه الرابع.

وكان فيتيل قد احرز قطب الانطلاق خلال التجارب التاهيلية وهو ما ساعده على ليحافظ على المركز الأول طوال مدة السباق بالرغم من محاولات نيكو روزبيرج سائق مرسيدس لتخطى فيتيل فى أول السباق الا أن مهارة فيتيل وسرعة سيارة ريدبل مكنته من الحفاظ على المركز الاول وتوسيع الفارق بينه وبين المنافسين حيث وصل الفارق بينه وبين روزبيرج فى اللفة الخامسة الى 14.3 ثانية.

وأنهى فيرناندو الونسو السباق فى المركز الثانى بعد أداء جيد جدا من الاسبانى الذى ينافس فيتيل على لقب البطولة ولكن تادية فريق فيرارى فى التجارب تجعله يعانى كثيرا خلال السباقات. انطلاقة ألونسو من المركز السابع ووصوله للمركز الثانى يعد انجاز يضاف للسائق الاسبانى ولكن حين ياتى الأمر للمنافسة على بطولة العالم فالمنافسة على المركز الأول يجب أن يكون الاحتمال الوحيد وهو ما تفقده فيرارى لهذا الموسم بسبب الاخطاء التى تفقد الفريق الكثير من الوقت خلال مجريات السباق كما حدث اليوم وكذلك التادية الضعيفة لثنائى الفريق خلال التجارب على مدار الموسم.

وجاء الفنلندى كيمى رايكونن فى المركز الثالث خلف زميله المستقبلى ألونسو . رايكونن انطلق من المركز ال13 لكنه استطاع بخبرته وبتادية أكثر من ممتازة فى الوصول للمركز الثالث ليعطى بصيص من الامل لفريق فيرارى فى المستقبل ليعود للمنافسة وبقوة على بطولة العالم للفورميولا1 التى سيطر عليها فريق ريدبول فى السنوات الاخيرة.

ثنائى مرسيدس نيكو روزبيرج وهاميلتون احتلا المركزين الرابع والخامس وكان من الممكن أن يحقق روزبيرج مركزا أفضل الا أن الضغط الذى واجهه من قبل ألونسو ورايكونن جعلاه يكتفى بالمركز الرابع.

البرازيلى فيليبى ماسا زميل ألونسو حقق المركز السادس امام جنسون باتون سائق مكلارين.

بذلك يوسع فيتيل الفارق بينه وبين أقرب المنافسين له وهو ألونسو لينتظر فيتيل سباق الجائزة الكبرى اليابانى الذى قد يعلن فيه فوز فيتيل بلقبه الرابع لبطولة العالم للفورميولا1.

اليكم ترتيب أول 10 سائقين فى سباق جائزة سنغافورة الكبرى :-

1- الألماني سيباستيان فيتيل (ريد بول)

2- الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري)

3- الفنلندي كيمي رايكونن (لوتس)

4- الألماني نيكو روزبيرغ (مرسيدس)

5- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)

6- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)

7- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين)

8- المكسيكي سيرجيو بيريز (ماكلارين)

9- الألماني نيكو هلكنبيرغ (ساوبر)

10- الألماني أدريان سوتيل (فورس إنديا)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان