إعلان

فورد تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في كندا لتصنيع الشاحنة الخفيفة سوبر ديوتي

12:26 م الجمعة 19 يوليو 2024

فورد Capri الكوبيه الرياضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديربورن (د ب أ)

أعلنت شركة فورد موتور كورب، ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، اعتزامها استثمار 3 مليارات دولار في كندا في إطار جهود زيادة إنتاجها من الشاحنة الخفيفة سوبر ديوتي من عائلة شاحنات إف-سوبر ديوتي.

وبهذا الاستثمار ستضيف فورد ثالث مصنع تجميع لسياراتها في أمريكا الشمالية في مجمع أواكفيل بمقاطعة أونتاريو الكندية لتلبية الطلب المتزايد على سياراتها ودعم خطتها المعروفة باسم فورد بلس لزيادة نمو ربحيتها.

وأشار تيد كانيس الرئيس التنفيذي للشركة إلى الطلب المستدام على سوبر ديوتي من جانب عملاء سيارات فورد برو مع استمرار الإنفاق المرتفع على مشروعات البنية التحتية وأنشطة التشييد المرتبطة بها. ولا يستطيع الكثير من العملاء الأفراد استلام شاحناتهم الجديدة بالسرعة المطلوبة بسبب نقص الإنتاج مقابل الطلب الكبير.

تتضمن خطة الاستثمار الجديدة في كندا 3ر2 مليار دولار لإقامة خط تجميع وعمليات التشكيل المتكاملة في مجمع أواكفيل. وعند استكمال المشروع سيصبح المجمع مصنعا كامل المرونة.

وستبدأ فورد إنتاج الشاحنات إف –سوبر ديوتي في عام 2026، بطاقة إنتاجية مبدئية قدرها 100 ألف شاحنة. وسيوفر الاستثمار الجديد حوالي 1800 وظيفة في المجمع الصناعي و150 وظيفة في مجمع ويندسور للمحركات والذي سيرفع إنتاجه من المحركات طراز في8 المستخدمة في الشاحنة سوبر ديوتي. كما سيضيف 70 وظيفة تقريبا وفترات عمل إضافية في مصانع المكونات بالولايات المتحدة.

يذكر أن الشاحنة سوبر ديوتي تمثل حوالي 58% من الشاحنات المستخدمة في قطاع المناجم وحوالي 56% في قطاع المرافق و53% في مركبات الطوارئ و44% في قطاع التشييد بالولايات المتحدة بحسب بيانات شركة إس أند بي جلوبال موبيليتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان