إعلان

بورشه تعزز مجموعتها من سيارات "Macan" الكهربائية بالكامل

01:07 م الخميس 18 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوجارت - (د ب أ):

عززت بورشه مجموعة طرازات سيارة Macan، التي تعد أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من الشركة الألمانية.

وبعد أن كان تركيز طرازات Macan بنظام الدفع الخلفي على تعزيز الكفاءة والمسافة، التي يمكن أن تقطعها السيارة قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، تأتي السيارة Macan 4S الجديدة لتحقق التوازن بين الكفاءة العالية لسيارة Macan 4 والأداء الفائق لسيارة Macan تربو.

وتم تجهيز السيارة Macan 4S بنظام بورشه للتحكم الإلكتروني بالجر (ePTM) - مثل بقية الطرازات التي تم إطلاقها في بداية عام 2024 – والذي يوزع قوة المحرك على المحورين الأمامي والخلفي بشكل أسرع من نظام الدفع الرباعي التقليدي بحوالي خمس مرات.

بطارية سعة 100 كيلووات ساعة وتجهيزات فائقة الكفاءة

تستمد سيارة بورشه Macan الكهربائية بالكامل الجديدة طاقتها من بطارية عالية الجهد سعة ‎100 كيلووات ساعة، فيما يتم توليد قوة الدفع من محرك المحور الخلفي، الذي يُستخدم في سيارة Macan 4‏. ويبلغ قطر المحرك ‎210 ملليمتر، بجزء دوار داخلي يصل طوله إلى ‎200 ملليمتر ويولد قوة تبلغ ‎250 كيلووات ‏(340 حصان متري).

وتم تجهيز المحرك الكهربائي بمحول نبضي بقدرة ‎480 أمبير مصنوع من مادة كربيد السيليكون لتوفير أعلى مستويات الكفاءة؛ حيث تحدّ هذه المادة من خسائر الطاقة في المحول وتتيح تحويل الطاقة بترددات أكبر.

وعند تجهيزها بنظام ‎Launch Control‎ للتحكم في الانطلاق، توفر سيارة Macan قوة معززة تصل إلى ‎265 كيلووات ‏(360 حصان متري) وعزم دوران أقصى يبلغ ‎563 نيوتن متر، ما يتيح للسيارة الانطلاق من السكون إلى سرعة ‎100 كيلومتر في الساعة في غضون ‎5.7 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎220 كيلومتر في الساعة.

وتمتاز سيارة Macan بوزنها الأخف بـ ‎110 كيلوغرام مقارنة بسيارة Macan 4‏، وذلك لكونها لا تشتمل على نظام دفع رباعي، ما يجعلها تستهلك طاقة كهربائية أقل عند الدفع.

ويمكن للسيارة أن تقطع مسافة ‎641 كيلومتر - داخل وخارج المدينة - قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية (وفقا لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالميا)‏.

محركات كهربائية فائقة القوة ونظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط

تم تزويد السيارة Macan ‎4S بمحرك جديد على المحور الخلفي ومحول نبضي (SiC) بقدرة ‎600 أمبير، ويبلغ قطر المحرك الكهربائي ‎230 ملليمتر، بجزء دوار داخلي طوله ‎150 ملليمتر.

ويولد محرك المحور الخلفي مع محرك المحور الأمامي، الذي يتم استخدامه في سيارتي Macan ‎4 وتربو، قوة تبلغ ‎330 كيلووات ‏(448 حصان متري)، مع إمكانية تعزيز قوة السيارة لفترة قصيرة لتصل إلى ‎380 كيلووات ‏(516 حصان متري).

وبفضل نظام التحكم بالانطلاق، يصل عزم الدوران إلى ‎820 نيوتن متر، ما يتيح للسيارة Macan ‎4S الانطلاق من السكون إلى سرعة ‎100 كيلومتر في الساعة في غضون ‎4.1 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى ‎240 كيلومتر في الساعة، ويمكن للسيارة أن تقطع مسافة تصل إلى ‎606 كيلومتر - داخل وخارج المدينة - قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

وتم تجهيز سيارة Macan ‎4S بنظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي، فيما يسهم نظام التعليق الهوائي المتكيف مع نظام التحكم في الارتفاع ونظام بورشه لتوجيه العزم بلاس ونظام توجيه المحور الخلفي في تحسين الشاسيه وتعزيز الأداء والراحة‏.

وتم تجهيز الطرازين الجديدين بجميع مواصفات الجيل الثاني من سيارة Macan، بما فيها التصميم العصري وسمات الديناميكية الهوائية المعززة معامل السحب (‎= ‎0.25).

وتوفر المنصة الكهربائية المبتكرة ‎Premium Platform Electric‎ بقوة ‎800 فولت قدرة شحن بالتيار المستمر تصل إلى ‎270 كيلووات، ويمكن شحن بطارية الجهد العالي من 10‏% إلى 80‏% خلال ‎21 دقيقة تقريبا في محطة الشحن السريع الملائمة‏.

ألوان مميزة وعجلات جديدة ومجموعة تجهيزات مبتكرة للطرق الوعرة

تتوفر جميع طرازات Macan بهيكل خارجي باللون الرمادي "سليت نيو" المميز. كما يمكن اختيار تجهيز السيارة بعجلات Macan ‎S‎ قياس ‎20 بوصة، فيما تتوفر مجموعة التجهيزات المبتكرة المخصصة للطرق الوعرة كتجهيز اختياري لجميع الطرازات، ما يوفر أعلى مستويات تعدد الاستخدامات ويتيح قيادة السيارة على الطرق الترابية والوعرة، لا سيما المنحدرات والارتفاعات بسهولة أكبر.

وبفضل التصميم المعدّل للمصد الأمامي، تمت زيادة زاوية الخلوص الأرضي عند صعود المنحدرات إلى حوالي ‎17.4 درجة وفقا للطراز (مع نظام التعليق الهوائي عند مستويات مرتفعة معينة).

وبفضل نظام التعليق الهوائي المتكيف، تسهم مجموعة التجهيزات المخصصة للطرق الوعرة في زيادة الخلوص الأرضي بـ ‎10 ملليمتر ليصل إلى ‎195 ملليمتر في الوضع العادي‏.

وتوفر بورشه مجموعة التصميم بلونين: اللون الرمادي "فيزوفيوس" ولون الهيكل الخارجي، ويتم طلاء المصد الأمامي والعتبات الجانبية وألواح المشتت وقضبان السقف وفقا للون، الذي تم اختياره. كما تتوفر العجلات قياس ‎21 بوصة بتصميم ملائم للطرق الوعرة باللون الرمادي "فيزوفيوس".

أما عند اختيار تجهيز السيارة بمجموعة التجهيزات المخصصة للطرق الوعرة بنفس لون الهيكل الخارجي، فيتم طلاء الألواح الجانبية بنفس اللون، ويمكن طلب طلاء قضبان السقف باللون الأسود أو الفضي أو لون "توربونايت" (طراز تربو فقط)‏.

ويتوفر المصد الأمامي المخصص للطرق الوعرة مع لمسة تزيينية باللون الرمادي "فيزوفيوس" كتجهيز اختياري لسيارات Macan وMacan ‎4 و وMacan ‎4S. كما تتم زيادة الخلوص الأرضي كما هو الحال عند اختيار في مجموعة التجهيزات المخصصة للطرق الوعرة‏.

تجربة قيادة بورشه بتصميم جديد ووظائف مبتكرة

بعد تحويل Macan إلى سيارة كهربائية، طرحت بورشه نظاما جديدا للعرض والتحكم في وظائف السيارة. وتشمل تجربة قيادة بورشه تجهيزات رقمية وعادية، بما فيها لوحة العدادات قياس ‎12.6 بوصة بتصميم منحني وشاشة الراكب الأمامي قياس ‎10.9 بوصة وشاشة العرض على الزجاج الأمامي بتقنية الواقع المعزز ونظام الإضاءة المحيطية والإضاءة التفاعلية.

كما حدّثت بورشه تصميم الشاشات بالكامل في جميع طرازات Macan؛ حيث باتت تشمل رسوما متحركة ترحيبية بتصميم مبتكر وتطبيق الثيمات الجديد، الذي يمكن استخدامه لضبط لون خلفية شاشات العرض والإضاءة المحيطية لكي تتوافق مع لون الهيكل الخارجي، مع إمكانية الاختيار من بين ‎12 لونا متوفرا‏.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان