إعلان

رابطة التجار: زيادة مؤكدة بأسعار السيارات الفترة القادمة بسبب هذه الأزمة

02:06 م الجمعة 14 يونيو 2024

ارتفاع أسعار السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجاري، إن استمرار توقف نافذة التسجيل الخاصة باستيراد السيارات "ACID Number"، قد ينتج عنه ارتفاع كبير بأسعار السيارات خلال الفترة القادمة.

وأضاف أبو المجد في تصريح لـ"مصراوي" أن المشكلة التي نواجهها الآن ستؤدي إلى ارتفاع كبير بأسعار السيارات الفترة القليلة القادمة، ويجب أن تدخل الدولة لحل هذه الأزمة فورًا.

وتابع ن السيارات استمرار توقف تسجيل السيارات المعروفة باسم ACID Number أو المنظومة الخاصة بالتسجيل المسبق للشحنات لفترة تجاوز ثلاثة أسابيع وذلك سيجعل أسعار السيارات ترتفع بقيمة تصل إلى 10%.

وتوقع أن يتسبب توقف الاستيراد وتعليق دخول السيارات الجديدة عبر الجمارك، في نقص حاد بالمعروض وزيادة الطلب فضلًا عن توحش ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى.

ويطلق "الأوفر برايس" على الممارسات التي ينتهجها موزعون وتجار بإضافة زيادات غير رسمية على أسعار السيارات، مستفيدين من اختلال ميزان العرض والطلب ورغبة بعض المستهلكين في امتلاك سيارة جديدة بأي سعر.

كان قد أكد أبوالمجد في تصريحات سابقة، أن سوق السيارات المصري يعيش فترة صعبة وحرجة للغاية نتيجة توقف نافذة التسجيل الخاصة باستيراد السيارات "ACID Number" لفترة تجاوزت ثلاثة أسابيع.

ويعرف نظام "ACID Number" بأنه جزء أساسي من نظام الإفراج الجمركي عن السيارات الجديد من المؤاني المصرية، وتوقف هذه النافذة لوقت أكبر من ذلك يعني أنه قد يؤثر بشكل كبير على العرض والطلب في السوق المصري الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا:

عودة جيلي إمجراند إلى السوق المصري بلوك جديد.. ما القصة؟

للباحثين عن المستعمل.. مزاد علني لبيع سيارات تابعة لجمارك الإسكندرية

من ينافس ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت في مصر بعد طرحها رسميًا؟

وزارة الصناعة تعلن وقف استيراد هذا النوع من إطارات المركبات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان