إعلان

بـ"عيون ملاكها".. ما أبرز مميزات وعيوب شيفرولية كابتيفا في مصر

01:42 م السبت 05 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تضم مواقع التواصل الاجتماعي العشرات من "الجروبات" التي تهتم بطرازات معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات بين الملاك وبعضهم عن مزاياها وعيوب تلك السيارات وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

وتجتذب تلك التجمعات الآلاف من المقبلين على الشراء في السوق المصري، وأيضًا الذين يبحثون عن مشترين لسياراتهم بأسعار مناسبة بعيدًا عن تجار الأسواق ومعارض المستعمل.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد شيفروليه "كابتيفا" العائلية، التي تنتمي لفئة السيارات متعددة الاستخدامات "SUV"، من بين السيارات التي واجهت بعض العقبات بعد الكشف عن نسختها الأحدث في مصر.

وكانت العقبة الأبرز التي أخرت كابتيفا عن اقتحام دائرة المنافسة وتحقيق مبيعات قوية ضد منافسيها، ظهور عيب صناعة بمحرك بعض السيارات التي تم تداولها بالسوق المحلي خلال العام الماضي.

بعد توالي شكاوى ملاك "كابتيفا" تدخل وكيل العلامة الأمريكية فى مصر، الذي وقف مساندًا وداعمًا وتعاون مع السيارة فى مصر بشتى الطرق لإراضاء كافة العملاء منذ ظهور المشكلة، وتواصلت الشركة الأم مع العملاء لإطلاق تحديثات ببرامج التشغيل لتفادي تكرار المشكلة.

تتميز السيارة شيفروليه كابتيفا موديل 2021 بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان وعزم 255 نيوتن متر، وتستهلك من الوقود 8.4 لتر لكل 100 كم مع ناقل حركة CVT و عجلة قيادة تعمل بالكهرباء وتتوفر بـ4 فئات من التجهيزات بالسوق المحلي.

تقدم كابتيفا لعملاء السوق المحلي بأسعار رسمية تبدأ من 350 ألف جنيه للفئة الأولى، و375 ألف جنيه للفئة الثانية، و395 ألف جنيه للفئة الثالثة، و 415 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزا.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك السيارة الأمريكية في مصر:

- أولا.. مميزات "كابتيفا" وفقا لآراء ملاكها:

ثبات السيارة

السيارة مُتزنه بشكل كبير على السرعات العاليه وثباتها ممتاز

أداء السيارة

أداء السيارة جيد عند المنعطفات مع وجود ميل بسيط في جسم السيارة.

عزل الصوت

عزل الأصوات داخل السيارة ممتاز سواء صوت الموتور أو الأصوات الخارجيه.

كماليات السيارة

كماليات السيارة مقبوله كما أن الخامات المستخدمة فيها ذات جودة جيدة.

وسائل الأمان

وسائل الأمان بالسيارة جيده للغاية، حيث جاءت جميع الفئات مزودة بأعلى أنظمة الأمان من وسائد هوائية بالإضافة إلي HBA, EBD, ESC, ABS ونظام المساعدة بالمرتفعات Hill Start Assist، فضلاً عن كاميرا خلفية.

- ثانيا.. عيوب " كابتيفا" وفقًا لمالكيها:

على الرغم من المميزات التي ذكرها ملاك "كابتيفا"، إلا أنهم وجهوا إليها بعض النقد استنادًا إلى عيوب واجهتهم بامتلاك السيارة.

محرك السيارة

عانت شيفروليه كابتيفا شقيقة أوبل أسترا من نفس المشكلة وهو عيب صناعة بالمحرك يؤدي لاحتمالية تلفه بالكلية، الأمر الذى اشتكى منه مئات العملاء فى السوق المحلي.

جنوط السيارة

جنوط السيارة تعتبر صغيرة حيث تأتي بمقاس 17 بوصة، ذلك مُقارنةً بحجم السيارة.

الشاشة الوسطية

الشاشة كجودة ليست الأفضل ولا تدعم Android Auto.

عزم السيارة

سحب السيارة وأداءها متواضع خاصة عند إضافة حمولة على السيارة.

استهلاك البنزين

استهلاك البنزين في السيارة ليس الأفضل حيث تستهلك 8.4 لتر لكل 100 كم، في حين أن منافسيها يتمتعون باستهلاك أقل من الوقود.

AUX

بعض فئات السيارة لا تحتوي على منفذ AUX.

فيديو قد يعجبك: