إعلان

"تسلا" تنتج عدة سيارات كهربائية في مصنعها بألمانيا للتجربة

12:29 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

شركة تسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أنتجت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، عدة سيارات في مصنعها في منطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين للتجريب.

وحسب البيانات التي أعلنتها تسلا أمس الاثنين، فإن التراخيص المؤقتة تشمل إنتاج عدد محدود من الهياكل التجريبية، مشيرة إلى أن هذه الهياكل مخصصة للتجريب في جرونهايده أو في مواقع خارجية لكن غير مسموح ببيعها.

ولم تبدأ عملية التجريب الرسمية في مصنع السيارات في جرونهايده بعد.

ويأمل الرئيس التنفيذي لتسلا، إيلون ماسك في إمكانية البدء في الإنتاج في المصنع خلال العام الحالي.

كانت مجلة "أوتو موبيل فوخه" الألمانية كتبت في إصدارها الأخير أنه تم إنتاج خمسة موديلات "واي" في "المصنع العملاق" القريب من برلين وذكرت أن تسلا تعتزم اعتبارا من يناير القادم إنتاج 1000 سيارة أسبوعيا بشكل مبدئي على أن يتم رفع المعدل الإنتاجي بحلول منتصف العام، لكن الشركة لم تعلق على ما ذكرته المجلة في هذا الشأن.

وتعتزم تسلا في إطار خطوة توسع أولية إنتاج ما يصل إلى 500 ألف سيارة في كل عام ووصول عدد العاملين إلى نحو 12 ألف شخص.

ولم يحصل المصنع على ترخيص بعد من ولاية براندنبورج ومن المحتمل أن يصدر قرار التصريح في العام الحالي.

لكن وزارة البيئة في الولاية لم تعلن عن خطة زمنية لمنح الشركة التصريح البيئي.

وقال متحدث إن إجراءات التصريح مستمرة مشيرا إلى أنه يجري في الوقت الراهن مراجعة آراء المنتقدين عبر نقاش على الإنترنت ونوه إلى أن الوزارة لم يرد إليها بعد مستندات من تسلا ومن السلطات.

ويتخوف حماة الطبيعة وسكان في المنطقة من أن يتسبب المصنع في حدوث تداعيات سلبية بالنسبة للبيئة كما يرون أن استهلاك المصنع للمياه زائد عن الحد، غير أن تسلا نفت صحة هذه المخاوف.

ويعتزم ماسك إنشاء مصنع كبير للبطاريات إلى جوار مصنع السيارات في جرونهايده، وكانت تسلا تخلت في الأسبوع الماضي على نحو مفاجئ عن دعم حكومي محتمل بمليارات اليورو لإنشاء مصنع البطاريات. ولا يزال سبب هذه الخطوة غير معروف بعد.

فيديو قد يعجبك: