إعلان

نقص الرقائق يتسبب في تراجع مبيعات السيارات الألمانية في الربع الثالث

11:37 ص الإثنين 29 نوفمبر 2021

ارشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

فيسبادن - (د ب أ):

تسببت اختناقات التوريد ونقص الرقائق في خفض مبيعات شركات السيارات الألمانية في الربع الثالث هذا العام على أساس سنوي.

فقد أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن غربي ألمانيا اليوم الاثنين، أنه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي صدرت ألمانيا سيارات بقيمة 1ر23 مليار يورو، بتراجع قدره 2ر17% مقارنة بالربع الثالث لعام 2020.

وفي الوقت نفسه، تراجعت واردات السيارات إلى ألمانيا بنسبة 8ر29% إلى 2ر11 مليار يورو.

وهذا يعني أن صادرات السيارات الألمانية والواردات في الربع الثالث من العام الحالي كانت عند أدنى مستوى لها منذ الربع الثاني من عام 2020، والذي تأثر بشكل خاص بقيود مكافحة كورونا.

وشكلت السيارات ذات المحركات التي تعمل بالمحروقات أيضا غالبية صادرات السيارات الألمانية في عام 2021. ومع ذلك، كان الاتجاه نزوليا بشكل حاد. وبحسب المعلومات، تم إجمالا تسليم 254 ألف سيارة تعمل بالمحروقات بقيمة 5ر8 مليار يورو إلى الخارج في الربع الثالث، بتراجع قدره 8ر44% مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام السابق.

وفي المقابل، كان هناك نمو قوي في مبيعات السيارات التي تعمل بالكهرباء بالكامل، حيث صدرت الشركات الألمانية 69800 سيارة في الربع الثالث، بقيمة إجمالية تبلغ 9ر2 مليار يورو، بزيادة قدرها 9ر26% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وذهبت معظم صادرات السيارات الألمانية إلى الولايات المتحدة في الربع الثالث. ولاتزال الصين وبريطانيا من أسواق المبيعات المهمة الأخرى لشركات السيارات الألمانية.

فيديو قد يعجبك: