إعلان

فيديو- الصين تنجح في إنشاء طريق يولِّد الطاقة الكهربية ويشحن السيارات لاسلكيًا

01:30 م الأربعاء 18 أبريل 2018
 فيديو- الصين تنجح في إنشاء طريق يولِّد الطاقة الكهربية ويشحن السيارات لاسلكيًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:
نجحت شركة Qilu الصينية في تحويل جزء من طريق سريع بمدينة جينان الصينية تسير به أكثر من 45 ألف سيارة يوميًا لتوليد طاقة كهربية تكفي لإنارة الطريق، إضافة إلى إمداد 800 منزل محيط به بالطاقة اللازمة.

وبحسب وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية، حولت الشركة الطريق لمصدر للطاقة، كما أنه أصبح أكثر ذكاءً لقدرته على توفير الإحداثيات ورصد أكثر دقة لحركة المرور، إضافة إلى شحن بطاريات السيارات الكهربائية لاسلكيًا أثناء القيادة.

وخصص مساران من الطريق بمواد خاصة وخلايا شمسية، متصلة بغرفة تحتوي على وحدات لتحويل الطاقة، إضافة إلى أجهزة استشعار يمكنها مراقبة درجة الحرارة وحركة المرور والوزن.

وقال "زو يونج" رئيس مجلس إدارة شركة Qilu في الوقت الحالي لا يمكن استخدام تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكيًا، نظرًا لقصر المسافة التي تم الانتهاء من تنفيذها".
وأضاف أن تكاليف إعداد الطريق في الوقت الحالي مرتفعة جدًا، مشيرًا إلى أن المتر المربع الواحد يتكلف تنفيذه 1112 دولار، وتعمل الشركة في الوقت الحالي على خفض التكلفة إلي 477 دولار للمتر المربع الواحد، بالتعاون مع شركات صناعة السيارات المحلية.

كانت قد أعلنت السويد في وقت سابق نجاحها في إنشاء أول طريق في العالم يسمح بشحن السيارات الكهربائية أثناء قيادتها على الطريق.
وتم بناء وتركيب ما يقرب من 1.2 ميل من الأسلاك الكهربائية في طريق عام خارج العاصمة ستوكهولم، بحسب ما ذكرته صحيفة "الإندبندنت"، وهناك خطط لتوسيع المشروع في أنحاء أخرى من البلاد والعالم.

وتعمل الطريق "المكهربة" من خلال نقل الطاقة عبر القطبان الكهربية من خلال ذراع متحرك على الجزء السفلي من السيارات أو الشاحنات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: