إعلان

كيف تحصل على الإفراج الجمركي للسيارة؟

04:45 ص الأحد 11 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين :

يعد الإفراج الجمركي بمثابة شهادة ميلاد جديدة للسيارة منذ لحظة وصولها إلى الأراضي المصرية، وهو أول إجراء يجب أن يتبعه صاحب السيارة لترخيصها للسير في الشوارع المصرية.

وقد يواجه الباحثون عن إصدار الإفراج الجمركي للسيارة، الكثير من العقبات والتأخيرات، لعدم معرفة الشروط والخطوات التي يجب اتباعها.

وقدمت الإدارة العامة للمرور، على بوابة الحكومة الإلكترونية، خطوات الحصول على الإفراج الجمركي للسيارة، والذي يتم عن طريق جمارك ميناء الوصول، الذي يقوم بإصدار إقرار الإفراج الجمركي للسيارة أو أجزائها الجوهرية، بعد سداد كافة الرسوم.

وتابعت إدارة المرور، يتم إرسال الأصل من إقرار الإفراج الجمركي، إلى الإدارة العامة للمرور، التي تقوم بتوزيعه على إدارات وأقسام المرور حسب محل إقامة المفرج له.

وفي حال عدم وصول الإفراج إلى قسم المرور أو فقده فإنه يمكن استخراج صورة جديدة من الإدارة العامة للمرور بناء على طلب المرور المختص وترسل لقسم المرور المراد الترخيص فيه.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور قامت بإنشاء قاعدة بيانات لجميع الإفراجات الجمركية التي وردت للإدارة منذ عام 1986 وحتى الآن وتسجيلها على أجهزة الحاسب الآلى بنفس الصورة والهيئة التي عليها وبذات الحجم والألوان عن طريق جهاز الماسح الضوئي، لسهولة الرجوع إليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان