إعلان

تقنيات تكنولوجية جديدة ستشهدها "نيسان" خلال عام 2017

08:27 م الإثنين 09 يناير 2017

نيسان قاشقاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

كشف كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتورز، عن إطلاق عدة مبادرات تكنولوجية جديدة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017.

وذكر غصن، أن رؤية نيسان للتنقل الذكي تهدف إلى تغيير المفهوم التقليدي حول أساليب قيادة السيارة وطرق شحن السيارات الكهربائية، ونوع المحرك، وكيفية اندماجها مع العنصر البشري، وتهدف هذه التقنيات إلى توفير سيارات معدومة الانبعاثات تتميز بقدرتها علي تجنب الحوادث ومنع حدوث إصابات قاتلة أثناء القيادة.

واعلن غصن، عن طفرة في عالم التقنية سُميت "التنقل الذاتي المرن" أو "سام" المستوحاة من تقنيات وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وذلك لسهولة عملية إدماج السيارات ذاتية القيادة، وستعمل التقنية مع الذكاء الاصطناعي المدمج في المركبات إلى جانب السماح بتدخل العنصر البشري لمساعدة السيارات ذاتية القيادة في اتخاذ القرارات اللازمة عند حدوث مواقف غير متوقعة.

ومن المحتمل أن تمّكن هذه التقنية دمج ملايين السيارات ذاتية القيادة مع الجانب البشري في عملية القيادة بصورة أسرع ويعتبر ذلك جزء من رؤية نيسان للاندماج الذكي.

اقرأ أيضًا:

10 سيارات يسعى عشاق السيارات حول العالم لقيادتها في 2017.. صور

6 سيارات مستعملة بالسوق المصري يمكن شرائها بأقل من 50 ألف جنيه

وصرح عصن عن استعداد نيسان لإطلاق سيارة نيسان "ليف" الجديدة المزودة بتقنية القيادة الذاتية "بروبايلوت"، تلك التقنية التي ستجعل السيارات قادرة علي قيادة نفسها علي الطرقات السريعة علي أن تبقي في خط مستقيم.

وهي خطوة أولي علي درب إنتاج سيارات ذاتية القيادة، أيضاً فأن سيارة نيسان "ليف" الجديدة ستمكن الشركة من الوصول إلى الريادة في مجال السيارات الكهربائية، والتي استطاعت تحقيق مبيعات قياسية ببيعها لأكثر من 250 ألف سيارة نيسان "ليف" حول العالم منذ اطلاق السيارة في عام 2010.

كما صرح غصن بأن اطلاق سيارة نيسان "ليف" الجديدة سيكون في المستقبل وكشف أن إطلاق السيارة الجديدة سيكون في المستقبل القريب وتكون بمثابة الرؤية المستقبلية لنيسان للقوة الذكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان