إعلان

مبيعات بي إم دبليو تحقق في 2016 رقما قياسيا للعام السادس على التوالي

09:51 م الإثنين 09 يناير 2017

بي إم دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ)

أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات اليوم الاثنين أن مبيعاتها العام الماضي حققت رقما قياسيا جديدا للعام السادس على التوالي.

وأوضحت بي إم دبليو أنها باعت العام الماضي 37ر2 مليون سيارة بارتفاع نسبته 3ر5% مقارنة بعام 2015 ولفتت الشركة إلى أن قاطرات النمو بالنسبة للسيارات التي تحمل العلامة المركزية بي إم دبليو، كانت السيارات الرياضية متعددة الأغراض والفئة الثانية من ماركات ميني وكلوبمان.

وتابعت الشركة أن مبيعاتها سارت بشكل ممتاز في أوروبا والصين، حيث ارتفعت في السوقين بنسبة 9% لكل سوق، لتصل إلى مليون سيارة في أوروبا ونصف مليون في الصين.

في المقابل، تراجعت المبيعات في سوق الولايات المتحدة بنسبة 10% لتصل إلى 365 ألف سيارة، وتأمل بي إم دبليو في تحسين مبيعاتها في أمريكا هذا العام عن طريق سيارات الفئة الخامسة التي ستطرح في فبراير المقبل وسيارة ميني الجديدة كانتريمان.

وفي مجال التنافس على السيارات الفارهة بين بي إم دبليو ومرسيدس وأودي، أعلنت دايملر المالكة لمرسيدس أنها باعت في العام الماضي 23ر2 مليون سيارة من موديلات مرسيدس وسمارت، منها 08ر2 مليون سيارة مرسيدس، فيما باعت بي إم دبليو 2 مليون سيارة تحمل العلامة المركزية بي إم دبليو، و360 ألف سيارة ميني.

أما شركة أودي المملوكة لمجموعة فولكس فاجن، فقد أعلنت أنها باعت في العام الماضي 87ر1 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 8ر3% لتحقق بذلك رقما قياسيا للعام السابع على التوالي.


أقرأ أيضًا:

10 سيارات يسعى عشاق السيارات حول العالم لقيادتها في 2017.. صور

6 سيارات مستعملة بالسوق المصري يمكن شرائها بأقل من 50 ألف جنيه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان