إعلان

125 سيارة فارهة تنتظر الفائزين فى مهرجان الهجن بالإمارات

11:37 ص السبت 07 يناير 2017

صورة أرشيفية لإحدى فعاليات مهرجان الهجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي (أ ش أ):

ينطلق المهرجان السادس لسباقات الهجن العربية الأصيلة "اللبسة 2017"، الأحد بميدان اللبسة بإمارة أم القيوين والذي يعقد تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتشمل منافسات المهرجان – الذي يعقد على مدى 5 أيام - فئات "الحقايق"، و"اللقايا"، و"الأيذاع"، و"الثنايا"، "الحول والزمول"؛ وذلك على مدى 125 شوطا، فيما خصصت للمهرجان جوائز نقدية وعينية قيمة، من بينها 125 سيارة للفائزين في الأشواط.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. تعلم النطق الصحيح لأشهر علامات السيارات في العالم

بالصور.. أبرز السيارات المشاركة في معرض ديترويت 2017

وكان مهرجان سباقات الهجن العربية الأصيلة بإمارة أم القيوين قد بدأ مشواره عام 2012 في منطقة السوان بإمارة رأس الخيمة، وكانت الانطلاقة التي أرست الدعائم والأسس التي مضى من خلالها المهرجان عاما تلو الآخر؛ حيث يحظى بحضور كبير من ملاك الهجن من أبناء الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وفي عام 2013 كانت الرحلة الثانية للمهرجان في منطقة "اللبسة" بإمارة أم القيوين، واستمرت النجاحات من خلال المشاركة الكبيرة الذي حظي بها المهرجان والتنافس القوي على أرضية الميدان بين الملاك.

هذا بينما كانت منطقة الذيد بإمارة الشارقة هي المحطة الثالثة عام 2014، وشهدت تواجدا أكبر لمربى وملاك الهجن، أما الدورة الرابعة، فاستضافها ميدان التلة بإمارة عجمان، بينما عقدت الدورة الماضية في منطقة السوان بإمارة راس الخيمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان