إعلان

بالصور و الفيديو: أغرب 5 حالات هبوط اضطراري للطائرات حول العالم

10:45 ص الثلاثاء 08 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تضطر الطائرات احيانا إلى قطع رحلاتها المقررة والهبوط اضطراريا في أحد المطارات القريبة أو العودة إلى المطار الذي انطلقت منه، و يكون ذلك بسبب وقوع حادث معين على متن الطائرة ، أو بعض الأعطال التي تهدد حياة الركاب ،

 

تشهد شركات الطيران العديد من حالات الهبوط الاضطراري لأسباب مختلفة بعضها يكون غريب أو طريف ، إلا أن قبطان الطائرة المسؤول عن اتخاذ القرار في مثل هذه الحالات وجد أنه من الضروري عمل هبوط اضطراري للتعامل مع الموقف.

 

نقدم لك عزيزي القارئ أغرب 5 حالات هبوط اضطراري قامت بها الطائرات حول العالم ،

1 - كانت الطائرة متوجهة من ولاية نورث كارولينا الأمريكية إلى روما عام 2012 ، و لكن أصيب العديد من الركاب و طاقم الطائرة بإعياء شديد بعد أن استنشقوا رائحة غريبة على متن الطائرة، مما اضطر قبطان الطائرة إلى الهبوط بها في فيلادلفيا.

و بعد أن هبطت الطائرة تم تفتيشها ولم يتم العثور على أي تسرب لمواد كيماوية منها، و تم نقل 5 من الركاب إلى المستشفى للاطمئنان على صحتهم، ورجحت التحقيقات أن تكون الرائحة ناتجة عن أحد الركاب.

 

2 – كانت الطائرة متجهة إلى بوسطن من مدينة مايرز بولاية فلوريدا الأمريكية ، و لكن بسبب الفوضى التي تسبب بها فتح ممر النجاة في الجزء الأمامي الأيسر من الطائرة خلف قمرة القيادة، اضطرت الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً في أورلاندو ، و كان ذلك بعد 10 دقائق فقط من الإقلاع .

 

3 – كانت الطائرة متجهة من ميلانو إلى أوسلو و لكن لاحظ أحد ركابها تصدع زجاج أحد نوافذها ، و اضطرت الطائرة إلى الهبوط في مطار فرانكفورت بألمانيا بعد أن كانت على ارتفاع 15 ألف قدم .

وأكدت شركة طيران “إس أي إس” أن الحادثة لم تشكل خطراً على حياة الركاب .

 

4 – كانت الطائرة متجهة من لندن إلى مدينة فلورنسا الإيطالية ، و بعد فترة وجيزة من اقلاعها فوجئ الركاب بصوت دوي شديد وشاهدوا جزءا من أحد أجنحة الطائرة يبلغ طوله حوالي ستة أقدام يتدلى في الهواء ، و هو ما أصابهم بالرعب الشديد ،

فسارع القبطان إلى طمأنة الركاب والعودة بالطائرة إلى لندن، فيما لم تسجل أية إصابات بينهم.

 

5 – كانت الطائرة متجهة من سان فرانسيسكو إلى مطار جون كينيدي في واشنطن ، و عثر طاقمها على ذاكرة فلاش صغيرة في حمام الطائرة، وعلى الفور حول القبطان مساره إلى كينساس سيتي، وتم إخلاء جميع الركاب البالغ عددهم 227 للتحقق من الجسم المشبوه.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان