إعلان

رينج روفر سبورت تحقق انجازا على أرض صحراء الربع الخالى القاسية

10:32 م السبت 09 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لا يختلف اثنان حول كفاءة وقوة سيارات رينج روفر على مر التاريخ حيث تعد سيارات رينج روفر من أقوى سيارات الدفع الرباعى فى العالم وأكثرها رفاهيه.

وقد حققت سيارة رينج روفر سبورت بشكلها الجديد نجاحات أكدت تفوق ومتانة تلك السيارة الانجليزيه. اضافة لانجازات تلك السيارة قامت تلك السيارة الرائعة بتحقيق رقم قياسى فى السعودية وبالتحديد على أحد أقسى أنواع الاراضى فى العالم حيث أصبحت سيارة رينج روفر سبورت أسرع سيارة تجتاز أرض الربع الخالى الصحراويه التى تعد من أقسى و أصعب المناطق التى من الممكن أن تسير عليها اى سيارة.
السيارة قطعت أرض الربع الخالى كاملة ابتداء من وادى الدواسر وصولا لحدود الامارات والتى تقدر ب 849 كم فى وقت قياسى 10 ساعات و22 دقيقه بمعدل سرعة بلغ 83 كم فى الساعة.



قائد السيارة الاسبانى موى تورالاردون والخبير فى الراليات صرح بانه لا يمكن تشبيه ذلك التحدى باى شئ اخر فهي بيئة قاسية ومميتة في بعض الأحيان. وتتطلب القيادة في الصحاري مزيجاً فريداً من السرعة والإتقان والمهارة الفنية. وينبغي التعامل مع الكثبان الرملية بحذر ودقة بالغين. كما أن معرفة الوقت المناسب للضغط على دواسة الوقود بالكامل أو الإبطاء يتطلب خبرةً كبيرة وقدرة عالية على التقدير”.

 

 

 


جدير بالذكر أن السيارة التى حققت ذلك الانجاز هى نسخة عاديه جدا والتى تتوافر لدى جميع الموزعون بخلاف أنه تم تركيب طبقة سفلية لحماية السيارة وتحمل السيارة محرك مكون من 8 سيلندرات سعة 5.0 لتر بقوة 510 حصان.

 

وقد قررت رينج روفر بأنها لن تنشر الفيديو المسجل لهذا الانجاز فى الوقت الحالى ولكن تعمل الشركة حاليا على انتاج فيلم وثائقى حول تحقيق الرقم القياسى لاسرع سيارة تعبر أرض الربع الخالى وسيتم عرضه فى الايام الاولى من شهر ديسمبر القادم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان