إعلان

تويوتا تقدم باقة من الابتكارات الجديدة بمعرض طوكيو

12:12 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعتزم شركة تويوتا اليابانية كشف النقاب عن العديد من النماذج الاختبارية خلال مشاركتها في فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 22 تشرين ثان/نوفمبر إلى 1 كانون أول/ديسمبر.

 

     وأكدت الشركة اليابانية أنه سيتم تسليط الأضواء على العديد من الابتكارات الجديدة، ومنها على سبيل المثال النموذج FCV Concept الاختباري الذي يعتمد على وقود الهيدروجين. وبالتالي فإن هذه السيارة الاختبارية، التي تسع لأربعة ركاب، يمكنها قطع مسافة تصل إلى 500 كلم. ويمكن إعادة ملء خزاني وقود الهيدروجين في غضون ثلاث دقائق مرة أخرى.

 

     وتطغى المفاهيم المستقبلية أيضاً على تصميم سيارة تويوتا FV2 الاختبارية، والتي يتم التحكم فيها عن طريق حركات الجسم بدلاً من المقود، فإذا قام السائق بإمالة جسمه جهة اليسار، فإن السيارة تنعطف جهة اليسار، ويتم كبح السيارة من خلال استناد قائد السيارة إلى الخلف.

 

     وبالإضافة إلى ذلك تشتمل السيارة الاختبارية على العديد من التقنيات المتطورة، التي تهدف إلى تعزيز اتصال السيارة مع المركبات الأخرى، والتعرف على المواقف الخطرة عند اجتياز تقاطعات الطرق. علاوة على أنه يتم تحديد الحالة المزاجية للسائق من خلال نظام التعرف على الصورة ونبرة الصوت.

 

     ويشهد جناح شركة تويوتا أيضاً ظهور اثنين من النماذج الاختبارية لسيارات الفان، وهما Voxy Concept و Noah Concept. وتأتي السيارة الفان سباعية المقاعد بمنظومة دفع هجين مطورة حديثاً، وأرضية منخفضة للغاية، والتي تسهل عملية ركوب السيارة بالنسبة للأطفال وكبار السن بصفة خاصة.

 

     وتهدف شركة تويوتا من خلال سيارتها JPN Taxi Concept الاختبارية إلى تحديد شكل جديد لسيارات الأجرة في المدن الكبيرة. وتأتي السيارة FT-86 Open Concept الاختبارية بطابع رياضي، وتعتبر بمثابة إصدار كابريو من السيارة GT86، التي ظهرت خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر آذار/مارس الماضي.  ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية معلومات بشأن إمكانية دخول هذه التقنيات الجديدة مرحلة الإنتاج القياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان