إعلان

"إحلال السيارات": الأسعار زادت من 7% إلى 12% وفقًا للمعلن داخل السوق والمبادرة

08:54 م الأحد 21 أغسطس 2022
 "إحلال السيارات": الأسعار زادت من 7% إلى 12% وفقًا للمعلن داخل السوق والمبادرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إن أسعار السيارات زادت ما بين 7% إلى 12% وفقًا للسعر المعلن داخل السوق والمبادرة.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مساء الأحد، أن هناك بروتوكول منظم للتسعير بين الشركات والمبادرة، حيث تحصل المبادرة على أولية وتخفيضات متفاوتة من ماركة إلى أخرى تقدم للمواطن مباشرة، فيجد المواطن فرق بين سعر المبادرة وخارجها سواء في الكاش أو التقسيط.

وذكر المتحدث باسم المبادرة الرئاسية أن السعر مرتبط بالسوق المحلي المرتبط بالسوق العالمي، نظرًا لأن الشركات المنتجة داخل مصر تحمل ماركات دولية ومرتبطين بأسعار السوق الخارجي أيضًا.

وتابع عوض: "أنه بعد قرار الإفراج عن السيارات من الجمارك كل من حصل على الموافقة البنكية من البنك المقرض له سيجري التعامل معه بالسعر القديم، والاستلام حسب دور المواطن على الموقع الإلكتروني لأن هناك بعض ماركات السيارات عليها ضغط كبير في الحجز بخلاف ماركات أخرى".

وأكد عوض تسليم 22 ألف سيارة بنسبة 60% من المتقدمين وهو عدد مقبول في ظل المعوقات التي صادفت المبادرة في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن من يتقدم بطلب من اليوم يتعامل بالأسعار الحالية، وهناك إقبال شديد على المبادرة بسبب التيسيرات والتخفيضات.

فيديو قد يعجبك: