إعلان

أحمد أمين ضيف شرف مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل

10:39 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022

أحمد أمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يحل الفنان أحمد أمين ضيف شرف على مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل في نسخته الثانية عشر، ومن المقرر انطلاقها مساء الخميس 6 أكتوبر المُقبل.

وأعلن المهرجان حكاوي لفنون الطفل عن تكريم الفنان أحمد أمين خلال حفل افتتاح فعالياته مع اختياره كضيف شرف للدورة الجديدة لإسهاماته الفنية في عالم التوعية بفنون الأطفال من خلال أعماله المختلفة.

كما يشارك أمين خلال فعاليات المهرجان الرسمية عبر إحياء ندوة نقاشية حول فنون كتابة الأعمال الموجهة للأطفال.

ويحتفل المهرجان هذا العام بمرور 12 سنة على تأسيسه في مصر، باعتباره أول مهرجان دولي مخصص للعروض العالمية الموجهة للأطفال، من تنظيم مركز أفكا للفنون.

ويأتي اختيار الفنان أحمد أمين بشكل خاص لتأثيره الكبير في مجال البرامج التوعوية الموجهة للأطفال والعائلات عبر برنامج "الفاميليا"، الذي يعد أول برنامج تفاعلي من نوعية تلفزيون الواقع عن العائلة في العالم العربي، وحقق نجاحا واسع المدى خلال مواسمه الأربعة، في مناقشة الموضوعات التي تشغل كل أفراد الأسرة المصرية والعربية على اختلاف أعمارهم وأفكارهم والروابط التي تجمعهم، مقدمًا محتوى علميا ونصائح مفيدة في غلاف من خفة الدم والكوميديا والبساطة على طريقته.

كما قدم أمين خلال مشواره الفني عدة أعمال مرتبطة بمحتوى الطفل، من بينهم تأليفه لعدة مسلسلات أطفال مثل" بسنت ودياسطي" و"القبطان عزوز"، مع حرصه على تقديم اسكتشات توعية للأسرة والطفل في معظم أعماله الدرامية وحتى برامجه الفنية الكوميدية مثل "البلاتوه".

يذكر أن الفنان أحمد أمين فاز بـ جائزة أفضل ممثل، عن دوره في مسلسل "جزيرة غمام"، من مهرجان القاهرة للدراما.

قالت لجنة التحكيم إن الفنان أحمد أمين كان مفاجأة للمشاهدين هذا العام، عن دوره في مسلسل جزيرة غمام ولم يعتادوا رؤيته في مثل هذه الأدوار، خاصة هذا الدور الصعب الذي يتطلب قدرا كبيرا من الصدق والإقناع في الأداء، فقد ابتدع الممثل الموهوب أسلوبا في التعبير بالصوت، وملامح الوجه، ونظرة العين تعبر عن المعاني التي ينطق بها، ويجمع بين النبرة الهادئة الواثقة، وبين البساطة المتناهية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان