إعلان

لماذا وافقت تهاني راشد على دور "سيرينا أهاروني" في "رأفت الهجان"؟

11:08 م السبت 11 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحتفل الفنانة تهاني راشد بعيد ميلادها، اليوم الموافق 11 سبتمبر الجاري، بعدما قدمت للفن المصري ما يقرب من 200 عملًا ما بين السينما والتليفزيون والمسرح.

ولدت تهاني راشد في 11 سبتمبر عام 1935، وتخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، وتزوجت من المخرج الكبير يحيى العلمي، ولهم ابنة واحدة تدعى "شيرين".

ومن بين أشهر أعمال تهاني راشد مشاركتها في المسلسل الشهير "رأفت الهجان"، وقامت بدور "سيرينا أهاروني" وحققت بهذه الشخصية نجاحًا كبيرًا.

وتحدثت تهاني راشد عن سر موافقتها على دور اليهودية "سيرينا أهاروني" في مسلسل "رأفت الهجان"، خلال لقاء لها في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب في سبتمبر 2018، قائلة: "أنا عاشرت اليهود لمدة 3 سنوات من 8 لـ11، كنت في المدرسة ليّا صديقة وكانت يهودية، وكنت باخد درس فرنساوي عند والدتها، فعاشرتهم في البيت واتكلمت زي ما بيتكلموا بالظبط، وكان طبيعي إني لازم ألقط منهم حاجات استعنت بها في الدور".

أضافت: "يحيى العلمي كان وهو بيخرج مسلسل رأفت الهجان في عالم تاني، كان بياخد نص اليوم هزار وضحك، رفض أن ينتج لأنه قالي مقدرش أنا بحب الممثلين، أنا يتخرب بيتي، ماقدرش أعمل حاجة زي كده، وكان التصوير 3 ساعات بس".

وقدمت تهاني راشد أعمال التليفزيونية أخرى، أبرزها "الفرسان"، "زيزينيا"، "الحاوي"، "السيرة الهلالية"، "شيء من الخوف"، "علشان ماليش غيرك"، "أفراح أبليس"، "كاريوكا"، غيرها من الأعمال.

كما شاركت في أفلام منها "خيال العاشق"، "أرض الأحلام"، "اللقاء الدامي"، "نساء صعاليك"، "دليل المرأة الذكية"، "شقة الأستاذ عليوة"، وأيضا شاركت في مسرحيات "أنطونيو وكليوبترا"، "الملوك يدخلون القرية"، "الإنسان الطيب"، "البيت القديم" وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان