إعلان

‪ الدوزي لـ"مصراوي": فخور باختياري بقائمة النجوم الأكثر تأثيرًا عربيًا

04:05 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصوير- محمود عبدالناصر

"شرف كبير، وتعب واجتهاد قوبلت بمحبة ودعم".. بتلك الكلمات علق المغربي "الدوزي" على احتلاله المركز الرابع بقائمة النجوم العرب الأكثر تأثيرا عالميا، بالقمة التي أعلنت عنها مجلة "فوربس" الشهيرة.

الدوزي في تصريح خاص لـ"مصراوي"، يقول: "اختياري شرف كبير، وأدين بالفضل فيه للجمهور، وخطوة مهمة للغاية بمشوار طويل، نحاول العمل فيه باجتهاد وتعب من سنوات".

ويضيف: منذ سنوات وأنا مشغول بفكرة الوصول للجمهور بكافة أنواعه، ومختلف لغاته، مع احتفاظي بخصوصيتي المغربية، وهويتي العربية، وبحمد الله لاقت خطواتي التوفيق، وكنت أول عرب يغني معه جمهور دوري كرة السلة الأمريكية، وقدمت أغنيتي "العيون عينيا"، وشرفت بأن أكون ضمن قائمة الضيوف المرحب بهم بالبيت الأبيض، خلال رئاسة "أوباما".

وعن وصول عدد مشاهدي كليب أغنيته "أمر" إلى ما يزيد على 20 مليونا، يقول "فضل من الله، وخاصة أنها بالأصل تتحدث عن فكرة القبول في المحبة، ويشاركني نجاحها المبدع جلال الحمداوي، مؤلفها وملحنها وموزعها الموسيقى".

الدوزي يتحدث عن "الحمداوي" فيقول: ظروف نشأتنا واحدة، لأننا من مدينة واحدة، هي"وجدة"، وأيضا كلانا عاش فترة فى بلجيكا، وهذا ساعد في أن تكون أفكارنا متقاربة للغاية، لدرجة أننا حتى إذا اختلفنا حول جزئية ما نتعامل مع ذلك بروح يسودها المرح، وما يجمعني به هو انشغالنا بتقديم أغنية مغربية بنفس طعم جملها الموسيقية، بسيطة بكلماتها، ومتطورة تصل بسهولة للعالم كله".

وعن تفاصيل تعاقده مع المنتج محسن جابر، يقول: "تعاقدت معه عن قناعة بأن فكرة شركته وانتشارها واحترافيتها يلتقي مع أفكاري، رغم أني للأمانة بعيد تماما عن مسائل التعاقدات، وتركيزي كله فقط على ما هو فني، إلى جانب أني مثل أي مطرب عربي، أحب أن يعرفني الجمهور المصري، وتشتهر بينه أغنياتي".

واختتم: أحب عالميا مايكل جاكسون، وفريق "مودرن تاكينج"، وأميل بشكل خاص لموسيقى البوب، ومن مصر بالتأكيد أقف كثيرا أمام تجربة "عمرو دياب" بنجاحها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان