إعلان

مركز السينما العربية يخصص العدد الثامن من مجلته عن "كان السينمائي"

01:46 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يصدر مركز السينما العربية العدد الثامن من مجلة السينما العربية، والذي يسلط الضوء على المشاركات العربية في مهرجان كان، ويقدم دليلاً للأفلام العربية التي جالت في المهرجانات الدولية خلال عام مضى، بالإضافة إلى موضوعات أخرى متعلقة بالمهرجان وصناعة السينما العربية.

وفي افتتاحية المجلة، كتب الخبير السينمائي كولن براون، مدير تحريرها "كما سوف ترون على غلاف المجلة، فهذا العدد مخصص لمهرجان كان وقائمة الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية خلال العام الماضي، والذين يصبحون أصحاب تأثير أكبر أثناء المهرجان وعبر صناعة السينما بشكل عام. أشياء كثيرة قد تتغير في 12 شهراً، ولهذا السبب نحن نقوم الآن بتقدير هؤلاء المنتجين وصناع الأفلام، في لحظات تبدو محورية ومهمة عبر التاريخ".

ويقول ماهر دياب المدير الفني والشريك المؤسس في مركز السينما العربية "هذا عدد خاص بالنسبة لي، لأنه يحتفي بعام عربي ثري خاضت فيه الأفلام العربية جولات حافلة بالجوائز في المهرجانات الدولية. هذا العدد يقدم تقديراً للإنجازات العربية خلال العام وبالأشخاص وراء هذه الإنجازات".

العدد الجديد من مجلة السينما العربية يقدم ملفاً عن الدورة الجديدة من مهرجان كان السينمائي؛ أبرز المشاركات والأنشطة والأسماء المساهمة في صناعة المهرجان، بالإضافة إلى قائمة بأهم المخرجين الدوليين والعرب الذين ساعد المهرجان في اكتشافهم منذ أعمالهم الأولى.

مركز السينما العربية تأسس في 2015 على يد شركة MAD Solutions، وهو منصة دولية تروّج للسينما العربية، إذ يوفر لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها مركز السينما العربية وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها، وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق المهرجانات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان