إعلان

أحمد السقا مدافعاً عن التمثيل : الفن يقدم رسالة وإبداع وليس خلق

11:56 ص الإثنين 11 يناير 2016

الفنان أحمد السقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

أجرى الفنان أحمد السقا مناظرة مع الشيخ السلفي سامح عبدالحميد حول تحريم الفن، حيث أشار السقا لأهمية الفن في توصيل رسالة للمشاهدين.

وقال السقا في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الأحد :"وجهة نظرك الشخصية حضرتك حر فيها، الفن يقدم رسالة وإبداع وليس خلق، وأنا موحد بالله وبعمل الواجب وبصلي وبزكي ولدينا أخطاء، وحضرتك كام فيلم شاهدته في حياتك".

فأجاب الشيخ السلفي :"أنا شاهدت أفلام الأبيض والأسود وبعض الأفلام الملونة قديما في منزل والدي الله يرحمه، ولكن الآن بتابع الأفلام من خلال الأخبار"، فرد أحمد السقا :"أنا لما عملت أفلام تيتو وإبراهيم الأبيض عن التطهر والبطل التراجيدي، كانت هناك رسالة سلبية نلقي الضوء عليها وإيجابيات، وهل شققت عن قلبي، الإنسان يمكن أن يعيش حياته بالطول والعرض، ويبعث المرء على ما مات عليه، فنسألك أن تترحم على موتانا، فليس كل موتانا فاسدين، وليس كل الأدباء والفنانين فاسدين".

وأضاف السقا :"الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، وكل احترامي وتقديري لك، ويكفي فخراً أنك اعترفت بأنك شاهدت أفلام بعضها استفدت منه وبعضها لم يعجبك بسبب الستر"، ومن جانبه أشاد الشيخ السلفي سامح عبدالعزيز بحديث السقا قائلا :"أنت رجل جميل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان